سيرينا وليامز تخسر ببطولة أميركا المفتوحة

Sep 11, 2015; New York, NY, USA; Serena Williams of the United States reacts at a press conference after her match against Roberta Vinci of Italy on day twelve of the 2015 U.S. Open tennis tournament at USTA Billie Jean King National Tennis Center. Mandatory Credit: Robert Deutsch-USA TODAY Sports

انقادت الأميركية سيرينا وليامز لهزيمة مفاجئة في مباراة نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس أمام الإيطالية روبرتا فينشي، وكانت وليامز تأمل في الفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى للتنس في عام واحد.

وخسرت وليامز أمام فينشي (المصنفة الـ46 عالميا) بنتيجة 6-2 و4-6 و4-6، لتضرب اللاعبة الإيطالية موعدا بالنهائي خالف كل التوقعات مع مواطنتها فلافيا بنيتا (33 عاما) التي تفوقت على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية عالميا بنتيجة 6-1 و6-3 لتبلغ النهائي لأول مرة في بطولة من الأربع الكبرى.

ولعبت فينشي (32 عاما) -التي فازت بخمسة ألقاب لمنافسات الزوجي في البطولات الأربع الكبرى- بثبات كبير، واستغلت مهارتها في اللعب على الشبكة لتتفوق بأداء رائع.

وكانت وليامز (المصنفة الأولى عالميا والبالغة 33 عاما) تسعى لأن تصبح رابع لاعبة فقط تفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى بالعام ذاته، وهذه المرة الأولى التي تخسر فيها أمام فينشي في خمس مواجهات على مدار مسيرتها.

وقالت اللاعبة الأميركية "أعتقد أن فينشي لعبت أفضل مباراة في مسيرتها وتتجه نحو الفوز بالبطولة في سن متأخرة" بينما عبرت فينشي عن فرحتها البالغة بالفوز على وليامز بقولها في تصريح بعد المباراة "إنه أمر مذهل. إنه مثل الحلم. أنا في النهائي. لقد هزمت سيرينا".

المصدر : رويترز