شارابوفا تهزم إيفانوفتش وتحرز لقب بطولة برزبين

Maria Sharapova of Russia lifts the winning trophy after defeating Ana Ivanovic of Serbia in the women's singles final at the Brisbane International tennis tournament in Brisbane on January 10, 2015. AFP PHOTO / Saeed KHANIMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
شارابوفا رفعت رصيدها إلى 34 لقبا بعد هذا التتويج (الفرنسية/غيتي)

تغلبت الروسية ماريا شارابوفا على الصربية آنا إيفانوفتش في نهائي بطولة برزبين للتنس، اليوم السبت، بعدما قدمت عرضا عزز من فرصها في المنافسة على لقب أستراليا المفتوحة التي تنطلق الأسبوع القادم.

وقدمت إيفانوفتش (المصنفة الأولى في العالم، سابقا) عرضا قويا. لكن شارابوفا كافحت أيضا لتحول تأخرها إلى فوز 6-7 و6-3 و6-3.

وخسرت شارابوفا (المصنفة ثانيا عالميا) تسعة أشواط فقط في طريقها للوصول إلى النهائي, كما تجاوزت إيفانوفتش كل العقبات لتلحق باللاعبة الروسية في المباراة الحاسمة للبطولة.

ورفعت شارابوفا (المصنفة الأولى عالميا، سابقا) رصيدها إلى 34 لقبا بعدما فازت بالبطولة الخامسة لها في آخر تسعة أشهر.

وسبق لشارابوفا أن تغلبت على إيفانوفتش في نهائي أستراليا المفتوحة عام 2008، وقدمت اللاعبتان عروضا قوية للغاية قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام يوم 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

ومرت سبع سنوات منذ فوز شارابوفا بلقبها الوحيد بأستراليا المفتوحة, لكن بعد عروضها القوية في برزبين فإنه من الممكن أن تنافس على التتويج بأولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم مرة أخرى.

وأحرزت شارابوفا البالغة (27 عاما) لقبا واحدا على الأقل في العام منذ 2003.

المصدر : رويترز