إيفانوفيتش وسافاروفا تبلغان نصف نهائي رولان غاروس

Serbia's Ana Ivanovic returns the ball to Ukraine's Elina Svitolina during the women's quarter-finals of the Roland Garros 2015 French Tennis Open in Paris on June 2, 2015. AFP PHOTO / DOMINIQUE FAGET
إيفانوفيتش تواجه في الدور المقبل التشيكية لوسي سافاروفا (الفرنسية/غيتي)

تأهلت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة السابعة إلى الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التاسعة عشرة 6-3 و6-2 اليوم الثلاثاء.

وتلتقي إيفانوفيتش حاملة اللقب عام 2008 في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة الفائزة على الإسبانية غاربين موغوروزا.

وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها إيفانوفيتش إلى نصف نهائي البطولة الفرنسية منذ 2008، حين أكملت طريقها إلى اللقب على حساب الروسية دينارا سافينا، حيث انتزعت بعد ذلك صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في العالم لمدة 12 أسبوعا.

كما أنها تبلغ دور الأربعة في رولان غاروس للمرة الثالثة، إذ إنها وصلت إلى النهائي أيضا عام 2007 قبل أن تخسر أمام البلجيكية جوستين هينان.

وفي أفضل نتائج الصربية أيضا في بطولات الغراند سلام، وصولها إلى نصف نهائي ويمبلدون الإنجليزية عام 2007 ونهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2008.

‪سافاروفا وصلت إلى نهائي إحدى بطولات الغراند سلام العام الماضي في بطولة ويمبلدون‬ (غيتي)
‪سافاروفا وصلت إلى نهائي إحدى بطولات الغراند سلام العام الماضي في بطولة ويمبلدون‬ (غيتي)

تأهل سافاروفا
وفي المباراة الثانية، نجحت التشيكية لوسي سافاروفا (28 عاما) في بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرتها، بعد فوزها على الإسبانية غاربين موغوروزا الحادية والعشرين 7-6 (7-3) و6-3.

وسبق للتشيكية أن وصلت إلى نهائي إحدى بطولات الغراند سلام العام الماضي في بطولة ويمبلدون.

وكانت سافاروفا قد جردت الروسية ماريا شارابوفا الثانية من لقبها بفوزها عليها 7-6 (7-3) و6-4 أمس الاثنين في الدور الرابع.

وستدخل للمرة الأولى في مسيرتها نادي اللاعبات العشر الأوليات في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد البطولة مباشرة.

ولم تخسر سافاروفا أي مجموعة حتى الآن منذ انطلاق البطولة.

المصدر : وكالات