الأميركية ماكهايل تحرز باكورة ألقابها ببطولة طوكيو

Christina McHale of the U.S shows her winning trophy during an awarding ceremony at Japan Women's Open tennis tournament after the final match against Katerina Siniakova of Czech Republic, in Tokyo, Japan, in this photo taken by Kyodo September 18, 2016 Mandatory credit Kyodo/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. MANDATORY CREDIT. JAPAN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN JAPAN.
هذا اللقب هو الأول لماكهايل في ثاني مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية (رويترز)

أحرزت الأميركية كريستينا ماكهايل المصنفة سابعة باكورة ألقابها عندما توجت بطلة لدورة طوكيو الدولية للتنس بفوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا 3-6 و6-4 و6-4 الأحد في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الأول لماكهايل، المصنفة 53 عالميا، في ثاني مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2007.

وكانت ماكهايل (24 عاما) خسرت نهائي دورة أكابولكو المكسيكية في فبراير/شباط 2014 أمام التشيكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-7 و3-7) و6-4 و3-6.

وأضافت ماكهايل لقب دورة طوكيو إلى لقبها الوحيد أيضا في منافسات الزوجي والذي كانت توجت به مطلع العام الحالي في دورة هوبارت الأسترالية مع الصينية هان جين يون على حساب الأستراليتين كيمبرلي بيريل ويارميلا فولف 6-3 و6-صفر.

في المقابل، خسرت سينياكوفا (20 عاما) المباراة النهائية الثانية في مسيرتها الاحترافية والثانية هذا العام بعد سقوطها أمام الألمانية لاورا سيغموند 5-7 و1-6 في نهائي دورة باشتاد السويدية في 18 يوليو/تموز الماضي.

وتملك سينياكوفا ثلاثة ألقاب في منافسات الزوجي توجت بها عندما كان عمرها 18 عاما وهي طشقند وليموج الفرنسية عام 2014 مع الصربية الكسندرا كرونيتش والتشيكية ريناتا فاراتشوفا على التوالي، وبراغ عام 2015 مع السويسرية بيليندا بنسيتش، علما بأنها خسرت نهائي ستانفورد الأميركية عام 2014 وطشقند عام 2015 مع البولندية باولا كانيا والروسية فيرا دوشيفينا على التوالي.

المصدر : الفرنسية