شارابوفا إلى ربع نهائي شينزين وأوستابنكو تودع

BEIJING, CHINA - OCTOBER 04: Maria Sharapova of Russia returns a shot against Simona Halep of Romania during the Women's singles 3rd round on day five of 2017 China Open at the China National Tennis Centre on October 4, 2017 in Beijing, China. (Photo by Lintao Zhang/Getty Images)

احتاجت الروسية ماريا شارابوفا إلى ثلاث مجموعات لحجز بطاقتها إلى الدور ربع النهائي من دورة شينزين الصينية الدولية للتنس، بفوزها الثلاثاء على الأميركية أليسون ريسك 3-6 و6-4 و6-2.

وعانت الروسية البالغة ثلاثين عاما لتخطي عقبة ريسك التي كانت تطمح لإحراز فوزها الأول على منافستها المتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى، لكن الأخيرة نجحت في النهاية بالخروج منتصرة بعد ساعتين ونصف تقريبا.

وأشارت شارابوفا -التي تحاول استعادة مكانتها ونسيان الفترة السوداء التي مرت بها جراء إيقافها 15 شهرا بسبب تناولها مادة محظورة- إلى أنها سعيدة "بخوض هذا النوع من المباريات. ورغم أني كنت أفضل فوزا سريعا وسهلا، فإننا نحتاج إلى هذا النوع من المباريات ولا سيما في ظل فترة التحضيرات القصيرة التي تفصلنا عن أستراليا المفتوحة".

وتلتقي شارابوفا -المصنفة حاليا في المركز 59 عالميا- في ربع النهائي مع الكزاخية زارينا دياس، التي أقصت الصينية شواي جانغ المصنفة ثالثة بالفوز عليها 6-3 و6-7 (5-7) و6-4.

ولم تكن حال اللاتفية يلينا أوستابنكو -المصنفة ثانية- أفضل من شواي جانغ، إذ ودعت الدورة من الدور الأول على يد التشيكية كريستينا بليسكوفا بخسارتها أمامها 1-6 و4-6.

وتأتي خسارة بطلة رولان غاروس لعام 2017 بعد أيام معدودة من فوزها على الأميركية سيرينا وليامز، التي سجلت السبت في دورة أبو ظبي الاستعراضية عودتها إلى الملاعب للمرة الأولى منذ مطلع العام الماضي نتيجة حملها ثم وضعها مولودتها الأولى.

المصدر : الفرنسية