سان جيرمان يتخطى تولوز لنهائي كأس الرابطة

12321 - PARIS, -, FRANCE : Paris Saint-Germain's Argentinian forward Angel Di Maria (Bottom L) is congratued by teammates after scoring a goal during the French League Cup football match between Paris Saint-Germain (PSG) vs Toulouse on January 27, 2016 at the Parc des Princes stadium in Paris. Paris won 2-0. AFP PHOTO / FRANCK FIFE
سان جيرمان يواجه ليل في المباراة النهائية (الفرنسية)

بلغ سان جيرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم للعام الثالث على التوالي، بعدما جدد فوزه على ضيفه تولوز 2-صفر مساء الأربعاء على ملعب "بارك دي برانس" في الدور نصف النهائي.

وانتظر باريس سان جيرمان حتى الدقيقة الـ65 لافتتاح التسجيل عبر الدولي الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي إثر تلقيه كرة خلف الدفاع فانفرد بالحارس الأوروغوياني ماورو غويكوتشيا ولعبها في جسمه قبل أن تتهيأ أمامه مجددا وتابعها داخل المرمى الخالي.

وأضاف مواطنه الدولي آنخل دي ماريا الهدف الثاني بمجهود فردي رائع، حيث تلاعب بأكثر من مدافع وسدد كرة قوية بيسراه أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غويكوتشيا (72).

وهذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين في 11 يوما، حيث التقيا السبت قبل الماضي على ملعب تولوز في المرحلة الـ21 من الدوري وحسمها الفريق الباريسي لصالحه 1-صفر، ثم الثلاثاء الماضي على ملعب بارك دي برانس في العاصمة ضمن الدور الـ16 لمسابقة كأس فرنسا وحسمها رجال المدرب لوران بلان لصالحهم 2-1.

كما هي المواجهة الرابعة بينهما هذا الموسم بعدما التقيا في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في باريس، وفاز سان جيرمان بخماسية نظيفة.

ويسيطر باريس سان جيرمان محليا، حيث توج بطلا لكأس الأبطال مطلع الموسم الحالي على حساب ليون، ويبتعد بفارق 21 نقطة في صدارة الدوري، وبلغ ثمن نهائي كأس فرنسا، حيث سيلاقي ليون، والمباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة وسيلاقي في 23 أبريل/نيسان المقبل على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة ليل الذي أكرم وفادة بوردو 5-1 الثلاثاء في افتتاح الدور نصف النهائي.

المصدر : وكالات