مصير جماهير الأفريقي التونسي المنددة بحصار قطر

جمهور الأفريقي التونسي يتضامن مع قطر (مواقع التواصل)
لافتة تنديد بحصار قطر في نهائي كأس تونس (مواقع التواصل)

أعلن اليوم قطاع من جماهير النادي الأفريقي التونسي عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام محكمة بالقرب من العاصمة، في أعقاب إيقاف ثلاثة من أنصار الفريق أمس رفعوا لافتة مناهضة لحصار قطر في مباراة نهائي الكأس.

وأفادت تقارير إعلامية محلية صباح اليوم بأن "أحباء الفريق" دعوا إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أمام محكمة بولاية بن عروس القريبة من العاصمة، للمطالبة بالإفراج عن ثلاثة مشجعين اتهموا بتسويق شعارات سياسية في نهائي كأس تونس الذي أقيم السبت وفاز بلقبه الأفريقي.

وكان مشجعون رفعوا لافتة كبيرة في المدرجات في مباراة نهائي الكأس بين الأفريقي واتحاد بن قردان بملعب رادس، كتب عليها "كرهناكم يا حكام، تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام".

وفتحت وزارة الداخلية تحقيقا في عملية تسريب اللافتة إلى داخل الملعب، بينما أوقف الأمن مساء أمس الأحد ثلاثة من مشجعي الفريق شاركوا في الحادثة، منهم اثنان من أعضاء مجموعة مشجعين تطلق على نفسها لقب "الليدرز".

وكتب رئيس النادي سليم الرياحي -وهو رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر- على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، "أية مبررات ستقدمها لنا السلطات لتبرر اعتقال حمزة دبيبي وصبري عطواني من مجموعة الليدرز على خلفية الشعار الذي عبر عن موقف من الأزمة الخليجية والقضية الفلسطينية؟".

وأضاف الرياحي أن "الفصل 31 من الدستور يقر بأن حرية الرأي والفكر والإعلام والنشر مضمونة، ولا يمكن ممارسة رقابة مسبقة على هذه الحرية".


وقال الرياحي "إذا كان للسلطة موقف غير الحياد التام من أزمة الخليج الأخيرة، فلماذا تمتنع عن التصريح به علنا عبر القنوات الرسمية، مقابل ممارسته بالإيقافات التعسفية لمن يرفعون شعارات مخالفة".

والتزمت الدولة التونسية موقفا محايدا من حصار بعض الدول الخليجية لقطر، ودعت في المقابل الفرقاء الخليجيين إلى الحوار.

المصدر : وكالات