فرنسا تهزم هولندا وثالث فوز لبلجيكا وسويسرا

Football Soccer - Netherlands v France - World Cup 2018 Qualifier - Arena Stadion, Amsterdam, 10/10/16. France’s Paul Pogba reacts after scoring a goal. REUTERS/Michael Kooren
بوغبا أهدى فرنسا فوزا ثمينا أمام هولندا (رويترز)

انتزع المنتخب الفرنسي لكرة القدم فوزا صعبا من مضيفه الهولندي (1-صفر) في الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم، التي شهدت أيضا تحقيق بلجيكا وسويسرا ثالث فوز لهما على التوالي.

ففي منافسات المجموعة الأولى أهدى بول بوغبا الفوز لفرنسا بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى هولندا في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية للمجموعة واصل المنتخب السويدي انطلاقته في التصفيات بتغلبه على بلغاريا بثلاثة أهداف نظيفة، بينما تعادل منتخبا روسيا البيضاء ةلوكسمبورغ (1-1).

وبهذه النتائج تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام المنتخب السويدي الذي قفز إلى المركز الثاني، بينما تراجع المنتخب الهولندي إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وجاء المنتخب البلغاري في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، وحل منتخب روسيا البيضاء في المركز الخامس برصيد نقطتين، في حين حصل منتخب لوكسمبورغ على أول نقطة له ليظل في المركز السادس الأخير.

المنتخب السويسري حقق العلامة الكاملة في التصفيات لغاية الآن (رويترز)
المنتخب السويسري حقق العلامة الكاملة في التصفيات لغاية الآن (رويترز)

وفي المجموعة الثانية حقق منتخب سويسرا فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب أندورا (2-1).

ورفعت سويسرا رصيدها إلى تسع نقاط واحتفظت بصدارة المجموعة متقدمة، بثلاث نقاط على منتخب البرتغال الذي هزم مضيفه منتخب جزر فاروه بسداسية نظيفة.

وفي مباراة ثالثة، حقق منتخب المجر فوزه الأول وكان على حساب مضيفه اللاتفي (2-صفر). وبات رصيد المجر أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام جزر فاروه الرابعة، في حين لقيت لاتفيا خسارتها الثانية وبقي رصيدها عند ثلاث نقاط في المركز الخامس.

بنتيكي يحتفل بتسجيله أسرع هدف في تاريخ تصفيات ونهائيات كأس العالم (رويترز)
بنتيكي يحتفل بتسجيله أسرع هدف في تاريخ تصفيات ونهائيات كأس العالم (رويترز)

من جانب آخر، اكتسح منتخب بلجيكا مضيفه جبل طارق بسداسية ضمن منافسات المجموعة الثامنة. وهو الفوز الثالث على التوالي لبلجيكا فرفعت رصيدها إلى تسع نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام اليونان التي تغلبت بدورها على مضيفتها أستونيا (2-صفر).

وسجل المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي الهدف الأول لبلجيكا بعد سبع ثوان فقط من انطلاق اللقاء، ليحطم بذلك الرقم القياسي لأسرع هدف في تصفيات ونهائيات كأس العالم.

وفازت البوسنة والهرسك على ضيفتها قبرص بهدفين لإدين دزيكو، ورفعت بذلك رصيدها إلى ست نقاط، بينما بقي رصيد قبرص دون نقاط بعدما منيت بخسارتها الثالثة على التوالي.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، بينما تلعب أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه أربعة منتخبات، ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الأوروبية، إضافة إلى روسيا المضيفة.

المصدر : وكالات