رياضة الجزيرة



كأس العالم

السعودية تعبر الإمارات بثلاثية وتتصدر المجموعة الثانية

منتخب السعودية رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الأول (الجزيرة)

فاز منتخب السعودية لكرة القدم على ضيفه الإماراتي 3-صفر الثلاثاء في جدة، ضمن الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل فهد المولد (73) ونواف العابد (79) ويحيى الشهري (90+2) الأهداف الثلاثة.

وانفردت السعودية بصدارة المجموعة بعشر نقاط مقابل 8 لأستراليا و7 لليابان و6 للإمارات و3 للعراق، في حين تذيلت تايلند الترتيب من دون نقاط.

وحقق المنتخب السعودي بقيادة مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك نتائج جيدة في المباريات الثلاث الأولى، ففاز على ضيفته تايلند 1-صفر، وعلى مضيفه العراق 2-1، وتعادل في المباراة الثالثة مع ضيفته أستراليا 2-2.

وعززت السعودية آمالها بالعودة إلى النهائيات بعد غياب عن النسختين الأخيرتين عامي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، والتأهل للمرة الخامسة في تاريخها بعد أربع مرات متتالية بين عامي 1994 و2006.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

وتقام مباريات الجولة الخامسة يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وتايلند مع أستراليا في بانكوك، والإمارات مع العراق في أبو ظبي.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟