ميسي يواجه نيمار في قمة البرازيل والأرجنتين

Argentina's Lionel Messi (R) challenges Brazil's Neymar (C) during the international friendly soccer match titled "The Super Classic of the Americas", at the National Stadium, or the Bird's Nest, in Beijing, October 11, 2014. REUTERS/Kim Kyung-Hoon (CHINA - Tags: SPORT SOCCER)
ميسي غاب ثلاث مباريات عن منتخب الأرجنتين (رويترز)

تشهد مباراة القمة التقليدية بين منتخبي البرازيل والأرجنتين لكرة القدم الشهر المقبل، مواجهة بين مهاجمي برشلونة الإسباني، نيمار وليونيل ميسي، بعد عودة الأخير إلى تشكيلة "التانغو" إثر غيابه عنها ثلاث مباريات بسبب الإصابة.

وكان اسم ميسي ضمن اللائحة التي أعلنها مدرب منتخب الأرجنتين إدغاردو باوتسا الجمعة للقاء البرازيل في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في بيلو هوريزونتي، قبل أن تستضيف الأرجنتين كولومبيا بعد خمسة أيام في سان خوان ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وغاب ميسي عن المباريات الثلاث الأخيرة لمنتخب التانغو بسبب الإصابة، ففشل في الفوز بأي منها، إذ تعادل مع فنزويلا سلبا ومع البيرو 2-2 وخسر على أرضه أمام البارغواي صفر-1.

ويحتل منتخب الأرجنتين حاليا المركز الخامس في الترتيب برصيد 16 نقطة، خلف البرازيل (21 نقطة) والأورغواي (20) والإكوادور (17) وكولومبيا (17)، وهو مركز لا يؤهله مباشرة إلى النهائيات بل يخوله فقط خوض مباراتي ملحق مع بطل أوقيانيا، لأن الأربعة الأوائل فقط يحجزون بطاقاتهم إلى المونديال.

وعاد ميسي إلى الملاعب قبل أيام بعد غياب دام نحو ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، وتألق الأربعاء في قيادة برشلونة لاكتساح مانشستر سيتي الإنجليزي 4-1 كان نصيبه منها ثلاثية.

المصدر : الفرنسية