رياضة الجزيرة



طالبة روسية صممت "زابيفاكا" الذي يعني بالروسية "الشخص الذي يسجل" (غيتي)
اختارت روسيا الذئب ليكون تميمة مونديال 2018 لكرة القدم وذلك بعد تصويت شارك فيه أكثر من مليون شخص ودام لمدة شهر.

وصممت التميمة التي أطلق عليها اسم "زابيفاكا"، الذي يعني بالروسية "الشخص الذي يسجل"، على يد الطالبة إيكاترينا بوكروافا، وحصلت على 53% من الأصوات، وتلاها نمر يرتدي بزة رواد الفضاء بـ27% من الأصوات، ثم قط حصل على 20% من الأصوات.

وقام ما يزيد عن مليون شخص بالتصويت عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومن خلال برنامج حي بث على القناة الأولى الروسية خلال فترة التصويت التي دامت شهرا، ليسدل بذلك الستار على أكبر عملية إبداعية لاختيار تميمة رسمية في تاريخ كأس العالم، بحسب ما أكد موقع الفيفا.

وظهر "زابيفاكا" على القناة الأولى الروسية برفقة المتنافسين الآخرين والنجم البرازيلي السابق رونالدو المتوج بكأس العالم مرتين.

وتحتضن روسيا نهائيات 2018 في إحدى عشرة مدينة، بينها العاصمة موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟