نسور قرطاج يعبرون غينيا بثنائية بتصفيات المونديال

Tunisian players celebrate a goal during the FIFA World Cup 2018 qualifying soccer match between Tunisia and Guinea at Mustapha Ben Jennet Stadium in Monastir, Tunisia, 09 October 2016.
تونس رفعت رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني (الأوروبية)
استهل المنتخب التونسي (نسور قرطاج) مسيرته في المرحلة الثالثة (الأخيرة) من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018 بالفوز 2-صفر على ضيفه منتخب غينيا في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى للتصفيات اليوم الأحد.

وحصل منتخب تونس، الذي صعد للمونديال أعوام 1978 و1998 و2002 و2006، بهذا الفوز على أول ثلاث نقاط في المجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب الكونغو الديمقراطية (المتصدر)، المتساوي معه في الرصيد نفسه، عقب فوزه الكبير 4-صفر على ضيفه منتخب ليبيا في الجولة ذاتها أمس السبت.

في المقابل، ظل رصيد منتخب غينيا، الذي يحلم بتأهله الأول لكأس العالم، بلا نقاط؛ ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف أمام منتخب ليبيا، صاحب المركز الأخير.

وعلى ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير عجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، افتتح أيمن عبد النور التسجيل لتونس في الدقيقة 58، بينما تكفل (البديل) أنيس بن حتيرة بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الثمانين.

ويلتقي المنتخب التونسي في الجولة المقبلة نظيره الليبي الشهر القادم، بينما يستضيف المنتخب الغيني منتخب الكونغو الديمقراطية في الجولة.

المصدر : وكالات