رياضة الجزيرة



صورة لكرة كراسافا من موقع الفيفا على شبكة الإنترنت

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة عن الكرة الجديدة التي ستلعب بها المنتخبات المشاركة في كأس القارات المقررة في روسيا منتصف العام المقبل.

واختار فيفا اسم "كراسافا" للكرة الجديدة التي تصنعها شركة أديداس، وأوضح عبر موقعه الإلكتروني أن التسمية مشتقة من تعبير روسي عن الانبهار بالأداء الراقي للاعبين.

وستكون "كراسافا" الكرة الرسمية لكأس العالم للقارات التي ستنظم في روسيا في يونيو/حزيران المقبل أي قبل عام من كأس العالم المقررة في البلد نفسه.

وتشهد البطولة مشاركة روسيا (البلد المنظم) وألمانيا (بطلة العالم) والدول أبطال القارات: البرتغال (أوروبا) وتشيلي (أميركا الجنوبية) وأستراليا (آسيا) والفائز ببطولة أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في الغابون، إضافة إلى نيوزيلندا (منطقة أوقيانوسيا) والمكسيك (منطقة الكونكاكاف).

المصدر : مواقع إلكترونية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟