نقطة ثمينة لقطر من أرض الصين بتصفيات المونديال

Football Soccer - China v Qatar - World Cup 2018 Qualifier - Kunming, China - 15/11/16. Mei Fang of China and Saad Al Sheeb, Luiz Mairton Junior of Qatar in action. REUTERS/Stringer ATTENTION EDITORS- THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA.
قطر تحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى بأربع نقاط (رويترز)

عاد اليوم منتخب قطر بنقطة ثمينة من تعادله مع مضيفه المنتخب الصيني في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع المنتخب القطري رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس مقابل نقطتين للصين في المركز السادس الأخير.

وفاز العنابي القطري مرة واحدة خلال خمس مباريات حيث تغلب على سوريا في الجولة الماضية بهدف نظيف، في حين خسر الفريق ثلاث مرات أمام إيران وأوزبكستان وكوريا الجنوبية.

وعلى الجانب الآخر تعادل المنتخب الصيني مرتين وخسر ثلاث مرات أمام كوريا الجنوبية وسوريا وأوزبكستان.

وفي المجموعة نفسها، تغلب منتخب كوريا الجنوبية على ضيفه أوزبكستان 2-1.

كوريا الجنوبية انتزعت فوزا قاتلا من أوزبكستان (رويترز)
كوريا الجنوبية انتزعت فوزا قاتلا من أوزبكستان (رويترز)

وتقدم منتخب أوزبكستان بهدف عن طريق مارات بيكمايف (25) ولكن تاي هي نام أدرك التعادل لكوريا الجنوبية (67)وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة خطف كوو جا تشيول هدف الفوز لأصحاب الأرض.

ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة (11 نقطة) وتجمد رصيد أوزبكستان عند تسع نقاط في المركز الثالث.

وتاليا ترتيب المجموعة الأولى:

الفريق

النقاط

المباريات

إيران

11

5

كوريا الجنوبية

10

5

أوزبكستان

9

5

سوريا

5

5

قطر

3

5

الصين

2

5

المصدر : وكالات