"تهديدات" تنظيم الدولة تنقل مباراة ألبانيا وإسرائيل

Football Soccer - Liechtenstein v Albania - World Cup 2018 Qualifier - Rheinpark Stadium, Vaduz, Liechtenstein - 06/10/16 Albanian team players pose before the game REUTERS/Arnd Wiegmann
ألبانيا تحتل المركز الثالث في المجموعة (رويترز)

نقلت مباراة ألبانيا وإسرائيل المقررة السبت في شكودرا (شمال) ضمن تصفيات مونديال 2018 لكرة القدم، بسبب "تهديدات من تنظيم الدولة الإسلامية".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه "في الأيام القليلة الماضية، تم إيقاف أشخاص مرتبطين بتنظيم الدولة في البلقان"، وتابع "كان الموقوفون -وآخرون مرتبطون بهم- يخططون لشن هجمات ضد مجموعة من الأهداف في البلقان، بينها المباراة".

وأضاف المكتب أنه "نظرا لارتفاع خطر وقوع اعتداء في المنطقة، أصدر مكتب مكافحة الإرهاب تحذيرا سلبيا بعدم السفر لألبانيا، وينصح الإسرائيليين بعدم حضور المباراة".

وكان الاتحاد الألباني أعلن نقل المباراة "لأسباب أمنية".

ورفضت نيابة تيرانا العامة الرد على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية من أجل تأكيد ما ذكرته صحيفة "بانوراما" اليومية حول هجمات محتملة.

وشرح الاتحاد الألباني في بيان أن المباراة تنقل إلى الباسان (وسط)، متحدثا عن "أسباب أمنية".

ووفقا ليومية بانوراما، فقد أوقفت الأحد الماضي قوة مكافحة الإرهاب الألبانية أربعة أشخاص كانوا يرغبون في شراء متفجرات لشن هجمات قبل وخلال المباراة.

ومن بين المتهمين الأربعة طبيب ومصفف شعر من شكودرا، ونفوا الاتهامات الموجهة إليهم، بحسب مصدر قضائي.

وتم إلقاء القبض عليهم في إطار حملة أدت أيضا إلى إيقاف تسعة أشخاص في كوسوفو الجارة.

من جهته، أكد متحدث باسم الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم نقل المباراة.

وتحتل ألبانيا المركز الثالث في المجموعة الأوروبية السابعة مع ست نقاط من ثلاث مباريات، بالتساوي مع إسرائيل الرابعة مقابل سبع لكل من إسبانيا وإيطاليا.

المصدر : وكالات