خبير إسباني بأسباير لإعداد منتخب لمونديال 22

epa01986750 Manchester United soccer team players attend a training session at the Aspire Academy for Sports Excellence in Doha-Qatar 12 January 2010. The squad arrived in 10 January 2010 is in Doha for a four-day training camp. EPA
ثمانية لاعبين من خريجي أسباير دافعوا عن ألوان المنتخب القطري الأول (الأوروبية)

استعانت أكاديمية أسباير بالإسباني إيفان برافو مدير الإستراتيجية السابق في نادي ريال مدريد قبل حوالي أربع سنوات وعينته مديرا عاما للمؤسسة لوضع الركائز الأساسية لتهيئة جيل من لاعبي كرة القدم للدفاع عن ألوان منتخب قطر في كأس العالم 2022 في الدوحة.

وقال برافو إنه ينبغي تقييم الأكاديمية بعد مرور عشر سنوات على انطلاقها،  وذلك لمعرفة ما إذا حققت الطموحات الموضوعة أم لا. وأضاف أن الأكاديمية ما زالت شابة، لكنها وضعت أسسا متينة للبناء عليها.

وذكر أن الأكاديمية تسير في الطريق الصحيح بدليل أن ثمانية لاعبين من خريجيها دافعوا عن ألوان المنتخب القطري الأول, كما أن جميع لاعبي المنتخب القطري تحت 12 عاما من خريجي أكاديمية أسباير أيضا، بالإضافة إلى نسبة كبيرة ممن يمثلون قطر على الصعيد الأولمبي.

وأوضح برافو أن المهمة الأساسية تحضير منتخب كروي قادر على المنافسة على أعلى المستويات في كأس العالم 2022 بقطر.

وأشار إلى أن الأكاديمية تضم فريقا بشريا رائعا من مدربين ومعدين بدنيين وتسهيلات رياضية من أجل تحقيق حلم دولة تريد أن تحقق نتائج رياضية على أعلى المستويات في المستقبل.

وقال برافو "نريد أن نضع أسباير على خريطة كرة القدم العالمية، ولهذا الهدف قدمنا إلى باريس ونريد أيضا تبادل الأفكار والخبرات مع المسؤولين الكرويين من مختلف أنحاء العالم وفي شتى المجالات، ونريد التعلم من خبراتهم وتطبيقها".

المصدر : الفرنسية