أمير قطر: سننظم أجمل مونديال بالتاريخ

Emir of Qatar Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani attends the 25th Arab Summit in Kuwait City, March 25, 2014. REUTERS/Hamad I Mohammed
الشيخ تميم: الناس لا تريد تقبل فكرة أن بلدا صغيرا عربيا مسلما يستطيع تنظيم بطولة بهذا الحجم (رويترز)

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن بلاده تملك أفضل ملف للمونديال، وستنظم عام 2022 "أجمل كأس عالم في التاريخ".

وقال الشيخ تميم في مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" الأميركية إن الناس لا تريد تقبل فكرة أن بلدا صغيرا عربيا مسلما يستطيع تنظيم بطولة بهذا الحجم، موضحا أن "ملف الاستضافة الذي تقدمنا به يتضمن إقامة كأس العالم في فصل الصيف، لكن الأمر يعود إلى الاتحاد الدولي لاتخاذ قرار إقامتها في أفضل فترة ممكنة".

ولفت إلى أن قطر تمتلك تكنولوجيا تبريد الملاعب منذ عشر سنوات، معربا عن ثقته في أن الأمور ستسير بشكل جيد في كأس العالم أيضا.

وبالنسبة إلى العمال الموجودين في قطر، قال الشيخ تميم "لدينا مشكلة ونحن نطبق القوانين، ولا أقبل أن يعيش العمال الذين يأتون إلى بلدنا للمساعدة في تطويره في مناخ غير موات لهم".

وتابع أمير قطر القول "إن اقتصادنا يشهد نموا متسارعا ومئات الآلاف من العمال يأتون طلبا للعمل، وهناك الكثير من القوانين التي تخضع للتطوير، ولا أنا ولا أي قطري يقبل بما حصل".

وشدد على أن ما يحصل الآن هو أن كل الإعلام العالمي يسلط الضوء على قطر بسبب كأس العالم، قائلا "إذا كان الإعلام يريد أن يتكلم عن هذه المشاكل فليتكلم أيضا عن تلك القوانين التي نحن نعمل على تطويرها وتطبيقها".

وكان رئيس لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هاينز يواكيم إيكر أكد في وقت سابق هذا الأسبوع أن عملية التصويت على مونديالي قطر 2022 وروسيا 2018 لن تعاد مهما كانت نتائج التقرير الخاص بالتصويت.

ونقلت صحيفة "لكيب" الفرنسية عن إيكر قوله إنه في حال اكتشاف تجاوزات فإنه سيتم التحقيق مع الأشخاص الذين تثبت إدانتهم، ولن تطول العقوبات الدولتين اللتين فازتا بالتصويت لتنظيم المونديالين.

المصدر : وكالات