قطر: واثقون من استضافة المونديال

People celebrate in front of a screen that reads "Congratulations Qatar" after FIFA announced that Qatar will be host of the 2022 World Cup in Souq Waqif in Doha, in this December 2, 2010 file picture. The 2022 World Cup will not be held in Qatar because of the scorching temperatures in the Middle East country, FIFA Executive Committee member Theo Zwanziger said on September 22, 2014. REUTERS/Fadi Al-Assaad/Files (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)
الخاطر اعتبر أن تصريحات تسوانتسيغر بشأن مونديال قطر تعبر عن رأيه الشخصي (الأوروبية)

أكد المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، ناصر الخاطر، أن بلاده ستستضيف بطولة كأس العالم عام 2022 رغم تصريحات عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ثيو تسوانتسيغر، التي رأى أنها تعبر عن رأيه الشخصي ولا تمثل الرأي الرسمي للفيفا.

وأوضح الخاطر "أن السؤال المطروح الآن هو متى سيتم تنظيم البطولة، وليس هل ستستضيف قطر البطولة أم لا. وسواء قررت أسرة كرة القدم الدولية إقامة البطولة صيفا أو شتاء فنحن جاهزون".

وأضاف "لقد تمكنّا في الصيف الماضي، من إثبات أن تنظيم بطولة كأس العالم في قطر شيء ممكن من خلال تقنية التبريد المبتكرة. كما أثبتنا أن  تكنولوجيا التبريد تعمل بشكل فعّال في الهواء الطلق، وليس في الملاعب  فحسب، حيث إننا أقمنا منطقة للجماهير في الهواء الطلق لمتابعة مباريات مونديال البرازيل 2014، واستقبلت هذه المنطقة المشجعين في أجواء باردة ومريحة ودرجات حرارة لا تتجاوز 22 درجة مئوية".

وأوضح الخاطر "أن تطوير تكنولوجيا تبريد صديقة للبيئة هو أمر مهم بالنسبة لبلدنا ولمنطقتنا وللدول ذات المناخ المشابه، إذ ستتيح هذه التكنولوجيا فرصة استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في دولٍ لم تُتح لها فرصة تنظيم هذه الفعاليات الرياضية من قبل".

وكان تسوانتسيغر توقع أن تخسر قطر حق استضافتها لمونديال 2022، وذلك في مقابلة مع النسخة الإلكترونية من مجلة "سبورت بيلد" المحلية.

المصدر : وكالات