آخر تحديث: 2017/10/11 الساعة 18:41 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/21 هـ
رياضة الجزيرة



قطر تواصل إنجاز مشاريع المونديال بوتيرة طبيعية وتتوقع اكتمالها في الوقت المحدد (غيتي)

رفضت دولة قطر بشدة التلميحات إلى تخليها عن استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وأكدت أن الأمر "غير قابل للنقاش".

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني في بيان اليوم الأربعاء إن "الوضع القائم ومحاولات دول الحصار البائسة لن تزيد دولة قطر، سواء شعبها ومقيموها أو القائمون على تنظيم كأس العالم، إلا إصرارا وتقدما".

واعتبر أن "طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بتخلي دولة قطر عن استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 يؤكد أن الحصار غير قانوني وقائم على الغيرة المحضة".

وأشار إلى أن "محاولات دول الحصار ربط استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 بحصارهم غير الشرعي يظهر يأسهم لتبرير عملهم اللاإنساني، وهو ما يؤكد أنه لم يكن هناك قط سبب شرعي للحصار غير القانوني على دولة قطر".

وأكد أن "استضافة دولة قطر لكأس العالم أمر غير قابل للنقاش أو التفاوض"، ووعد بأن تكون البطولة استثنائية بكل المقاييس والمؤشرات.

وكان مسؤولون من الإمارات العربية المتحدة -وهي واحدة من دول الحصار الأربع- قد  ألمحوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الأزمة المفتعلة مع قطر تهدف إلى حرمانها من تنظيم كأس العالم 2022، وقالوا إن الأزمة ستنتهي إذا سحبت البطولة من قطر.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟