هل تطيح البيرو بالأرجنتين من المونديال الروسي؟

Football Soccer - Argentina's national soccer team training - World Cup 2018 Qualifiers - Buenos Aires, Argentina - October 3, 2017 - Argentina's players Lionel Messi and Mauro Icardi attend a training session ahead of their match against Peru. REUTERS/Martin Acosta

أكد المدير الفني لمنتخب بيرو، ريكاردو جاريكا، أن فريقه يمر بأفضل حالاته، وذلك قبل يومين فقط لمواجهة الأرجنتين في المرحلة قبل الأخيرة من تصفيات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال جاريكا -في تصريحات صحفية- إن "الناس في بيرو عليها أن تبقى هادئة، الفريق يتمتع بقدرة على القيام بالأمور على نحو جيد".

وردا على سؤال عن قرار المنتخب الأرجنتيني بإقامة مباراته أمام بيرو على ملعب "بومبونيرا"، معقل نادي بوكا جونيورز، أكد جاريكا "نحن جاهزون للعب في أي مكان".

وتابع المدرب الأرجنتيني أن المنتخب "يمر بأفضل لحظاته من الناحية النفسية والفنية، هذا اللقاء خارج التوقعات".

وأشاد جاريكا بمنتخب الأرجنتين، بقيادة المدير الفني خورخي سامباولي، وقال "نعده أحد أفضل المنتخبات في العالم، لديه لاعبون على مستوى عال للغاية".

وبسؤاله عن نجم المنتخب الأرجنتيني وقائده ليونيل ميسي، أجاب جاريكا أن "مواجهة الأرجنتين بكامل نجومها هو أمر مميز"، نافيا إمكانية وضع ميسي تحت الرقابة اللصيقة.

وتحظى المباراة بترقب كبير في بيرو، حيث يحتل الفريق المركز الرابع، أحد المراكز المؤهلة مباشرة للمونديال، وذلك قبل مرحلتين فقط من نهاية التصفيات، مما ينعش آمال عودة هذا المنتخب لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ مونديال إسبانيا 1982.

واختتم جاريكا -الذي أطاح ببيرو من تصفيات كأس العالم 1986 في المكسيك بهدف سجله بقميص المنتخب الأرجنتيني- "سنصل إلى المرحلة الأخيرة أمام كولومبيا ونحن نتمتع بحظوظ كبيرة" للتأهل للمونديال.

يذكر أنه إذا خسرت الأرجنتين وفاز منتخب التشيلي (صاحب المركز الخامس) الذي يواجه الإكوادور (صاحب المركز الثامن) سيخسر منتخب التانغو مركزه الرابع الذي يخوله خوض الملحق المؤهل للمونديال الروسي.

المصدر : وكالات