"نسور قاسيون" يتحدى "الكنغر" الأسترالي للتحليق بالمونديال الروسي

Members of Syria's national football team warm up during an official training session a day ahead of the 2018 World Cup qualifying football match between Syria and Australia at the Hang Jebat Stadium in Malacca, on October 4, 2017. / AFP PHOTO / NAZRULHAD HASHIM (Photo credit should read NAZRULHAD HASHIM/AFP/Getty Images)

رغم الحرب الدائرة في بلاده والتصنيف المتواضع للفريق على الساحة العالمية ضرب المنتخب السوري لكرة القدم بكل التوقعات عرض الحائط وبلغ الملحق الآسيوي الفاصل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 ليصبح على بعد خطوات وإن كانت صعبة من تحقيق حلم التأهل للمونديال.

ويحتاج منتخب "نسور قاسيون" إلى اجتياز عقبة المنتخب الأسترالي في هذا الملحق للتقدم خطوة جديدة على طريق التأهل إلى المونديال الروسي لتكون المشاركة الأولى للفريق في بطولات كأس العالم.

ومر نحو شهر كامل على الهدف الذي سجله المهاجم عمر السومة في مرمى المنتخب الإيراني ليقود فريقه إلى الملحق الآسيوي الفاصل بمواجهة نظيره الأسترالي.

undefined

وبهذا التعادل الثمين أنهى المنتخب السوري مسيرته في التصفيات بالمركز الثالث في مجموعته بالتصفيات بفارق الأهداف أمام أوزبكستان ليحجز مقعده في الملحق الفاصل الذي يتأهل الفائز منه لمواجهة الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على بطاقة التأهل للمونديال.

ويلتقي الفريقان اليوم الخميس في ماليزيا نظرا للأحداث التي تمر بها سوريا، ولكن غياب المساندة الجماهيرية الكبيرة في المدرجات يبدو أنه لا يؤثر على مسيرة المنتخب السوري الذي قد يصبح حديث الجميع في المونديال الروسي إذا تأهل الفريق بالفعل إلى النهائيات.

وقال المدير الفني للمنتخب السوري أيمن الحكيم إنه سيسعى لتحقيق نتيجة تمنح فريقه وضعا قويا قبل مباراة الإياب المقررة على ملعب المنتخب الأسترالي في سيدني الثلاثاء المقبل.

بدوره، أكد أحمد الصالح مدافع وقائد المنتخب السوري -الذي يلعب لفريق هينان جياني الصيني- أن المنتخب السوري "مسؤول عن تحقيق حلم 23 مليون سوري".

وأوضح الصالح أن "الفريق لا يمكن أن يتأثر بغياب لاعب أو اثنين أو حتى خمسة لاعبين.. أثق بشدة في زملائي بالفريق"، في إشارة إلى إمكانية غيابه عن التشكيلة الأساسية للفريق اليوم بسبب الإصابة. 

ويخوض المنتخب الأسترالي هذه المباراة اليوم باعتباره مرشحا قويا لتحقيق الفوز رغم انزعاج الفريق من سلوك هذا الطريق الطويل في التصفيات بعد فشله في التأهل المباشر للنهائيات واحتلاله المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات، علما أنه الفريق الأعلى تهديفا في هذه التصفيات على مستوى جميع القارات حتى الآن حيث أحرز 45 هدفا في 18 مباراة.

ويتمتع منتخب "الكنغر" بخبرة أوروبية كبيرة، حيث يضم عددا من اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية بارزة مثل آرون موي وماتيو ليكي اللذين يتألقان في الدوري الإنجليزي والألماني على الترتيب.

ويحتاج المنتخب الأسترالي إلى اجتياز الأداء السيئ الذي قدمه في آخر مباراة خاضها بالتصفيات عندما فاز بصعوبة 2-1 على نظيره التايلندي المتواضع في 5 سبتمبر/أيلول الماضي.

وفشل المنتخب الأسترالي في تحقيق فوز كبير في هذه المباراة رغم التسديدات العديدة للاعبيه على المرمى التايلندي.

المصدر : وكالات