إسبانيا تبلغ مونديال روسيا وإيطاليا تخوض الملحق

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - Spain vs Albania - Estadio Jose Rico Perez, Alicante, Spain - October 6, 2017 Spain’s Isco celebrates scoring their second goal with teammates REUTERS/Heino Kalis
المنتخب الإسباني حسم مبكرا تأهله إلى مونديال روسيا (رويترز)

التحقت إسبانيا بركب المتأهلين إلى كأس العالم في روسيا بعدما فازت الجمعة على ألبانيا بثلاثية نظيفة، بينما ستضطر إيطاليا إلى خوض مباراة الملحق بعد تعادلها مع مقدونيا 1-1.

وتوج المنتخب الإسباني مسيرته الرائعة وحقق انتصاره الثامن في مباراته التاسعة في تصفيات المجموعة السابعة.

وحسمت إسبانيا -بطلة أوروبا 2008 و2012- الفوز بفضل ثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلها رودريغو مورينو وإيسكو وتياغو ألكانتارا في غضون  أول نصف ساعة.

وأكد المنتخب صدارته للمجموعة رافعا رصيده إلى 25 نقطة من ثمانية انتصارات وتعادل واحد، بفارق خمس نقاط أمام المنتخب الإيطالي صاحب المركز الثاني في المجموعة.

من جانب آخر، واصلت منتخبات كرواتيا وآيسلندا وأوكرانيا صراعها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في المجموعة التاسعة.

وتعادل منتخب كرواتيا 1-1 مع ضيفه منتخب فنلندا، وفازت آيسلندا على تركيا 3-صفر، بينما تغلب منتخب أوكرانيا على كوسوفو 2-صفر.

وتصدر منتخب آيسلندا المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب كرواتيا، في حين احتل منتخب أوكرانيا المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

وتأجل حسم صراع التأهل بين المنتخبات الثلاثة إلى الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الاثنين القادم، حيث يواجه منتخب آيسلندا ضيفه منتخب كوسوفو، بينما يستضيف منتخب أوكرانيا ضيفه منتخب كرواتيا، ويخرج منتخب تركيا لملاقاة مضيفه منتخب فنلندا في مباراة شرفية بينهما.

المصدر : وكالات