رياضة الجزيرة



نسور قرطاج يتأهلون لمونديال روسيا

تأهل المنتخب التونسي الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا رغم تعادله سلبيا مع ضيفه الليبي السبت في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية.

وفرض المنتخب التونسي سيطرته على مجريات اللعب لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الليبي، ليكتفي الفريقان بالتعادل من دون أهداف.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، ليتأهل للمونديال للمرة الخامسة في تاريخه، أما المنتخب الليبي فارتفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث قبل الأخير.     

بهذا أصبح المنتخب التونسي رابع المنتخبات العربية المتأهلة للمونديال بعد منتخبات السعودية ومصر والمغرب، لتكون نسخة 2018 هي الأولى التي تضم أربعة منتخبات عربية، فمنذ انطلاق منافسات المونديال في 1930 بأوروغواي كانت أكبر مشاركة عربية بثلاثة منتخبات في نسختي 1986 بالمكسيك و1998 بفرنسا.     

وفي المباراة الثانية من منافسات المجموعة الأولى فاز منتخب الكونغو على ضيفه الغيني 3-1، تقدمت الكونغو في الدقيقة 62 بهدف سجله عثمان سيدي بيه لاعب غينيا خطأ في مرماه، وتعادل كاراموكومبا كيتا في الدقيقة 71، ثم سجل جوناثان بولينجي الهدف الثاني للكونغو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، بعده أضاف نيكسنيس كيبانو الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع منتخب الكونغو رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد المنتخب الغيني عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.  

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟