استقالة رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

Italian Football Federation President Carlo Tavecchio arrives before the Italy's national soccer team official photo at the Coverciano training center, near Florence, June 1, 2016. REUTERS/Stefano Rellandini

تقدم رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو الاثنين باستقالته من منصبه، بعد أسبوع من فشل منتخب بلاده في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، وذلك بحسب مسؤول في الاتحاد.

وقال رئيس نقابة اللاعبين الإيطاليين داميانو تومازي للصحافيين خلال مغادرته مقر الاتحاد، "لقد أبلغَنا (تافيكيو) باستقالته".

كما قال جانكارلو أبيتي الرئيس السابق للاتحاد الإيطالي والعضو أيضا في المجلس الفدرالي إن "تافيكيو أخذ قرارا بتغيير السيناريو، وبعض المكونات التي كانت تسانده في الماضي وجدت بعض الصعوبات في تجديد هذه الثقة".

وانتخب تافيكيو (74 عاما) رئيسا للاتحاد الإيطالي في أغسطس/آب 2014، وأدى اختياره عدم الاستقالة مباشرة بعد فشل المنتخب الإيطالي في التأهل الأسبوع الماضي أمام السويد، إلى انتقادات من قبل العديد من الفاعلين في عالم كرة القدم، ومن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جوفاني مالاغو أيضا.

ويتعين إجراء انتخابات جديدة في غضون تسعين يوما، لتعيين رئيس جديد للاتحاد الإيطالي.

وبات العالَم الكروي في إيطاليا اليوم دون رئيس للاتحاد أو لرابطتي الدرجتين الأولى والثانية، ودون مدرب للمنتخب.

وكان الاتحاد الإيطالي أقال مدرب المنتخب جانبييرو فنتورا الأربعاء الماضي، في أعقاب اجتماع طارئ خصص للبحث في مستقبل المنتخب بعد الصدمة التي تسبب بها عدم التأهل إلى كأس العالم، علما بأن إيطاليا أحرزت اللقب أربع مرات آخرها في ألمانيا 2006.

وفشل "الأتزوري" في بلوغ نهائيات مونديال 2018 في روسيا على إثر خوضه ملحقا أوروبيا ضد المنتخب السويدي. وفاز الأخير على أرضه 1-صفر ذهابا، وتعادل سلبا مع المنتخب الإيطالي في الإياب على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الاثنين الماضي.

المصدر : وكالات