سويسرا تقترب من المونديال والسويد تنعش آمالها

Soccer Football - Switzerland v Latvia - World Cup 2018 Qualifiers - Stade de Geneve, Geneva, Switzerland - 25/03/17 - Switzerland players react after winning against Latvia. REUTERS/Denis Balibouse
المنتخب السويسري حقق العلامة الكاملة في التصفيات لغاية الآن (رويترز)

خطا المنتخب السويسري خطوة مهمة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه، وجاء على حساب لاتفيا 1-صفر.

وحقق منتخب سويسرا فوزه الخامس على التوالي في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى روسيا.

ويدين فريق المدرب فلاديمير بتكوفيتش بفوزه الخامس لمهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يوسيب درميتش، الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية بعد دقيقتين من دخوله بدلا من جيلسون فرنانديز في الدقيقة 66.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 15 نقطة من أصل 15 ممكنة في الصدارة، فيما تجمد رصيد لاتفيا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف جزر فارو التي تعادلت سلبا مع مضيفتها أندورا المتذيلة الترتيب (دون نقاط).

وفي المجموعة الأولى، عززت السويد حظوظها ببلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 2006 بفوزها الكبير على ضيفتها روسيا البيضاء برباعية نظيفة.

ورفعت السويد بفوزها الثالث رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة موقتا بفارق الأهداف أمام فرنسا التي تحل لاحقا ضيفة على لوكسمبورغ (نقطة واحدة)، وثلاث نقاط أمام هولندا التي تتواجه مع ضيفتها بلغاريا (6 نقاط). في المقابل، تجمد رصيد روسيا البيضاء عند نقطتين في المركز الخامس بعد تلقيها هزيمتها الثالثة.

وفي المجموعة الثامنة، عززت البوسنة أيضا حظوظها ببلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي، بفوزها الكبير بين جماهيرها على جبل طارق بخماسية نظيفة.

ورفعت البوسنة رصيدها إلى عشر نقاط وأصبحت ثانية موقتا بفارق الأهداف أمام اليونان التي تلعب لاحقا مع مضيفتها بلجيكا المتصدرة التي جمعت حتى الآن 12 نقطة من أصل 12 ممكنة.

أما بالنسبة لمنتخب جبل طارق الذي يخوض تصفيات كأس العالم للمرة الأولى بعد الاعتراف به من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، فمُني بهزيمته الخامسة تواليا واهتزت شباكه للمرة الثانية والعشرين في خمس مباريات.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت قبرص مع ضيفتها إستونيا سلبا لترفع كل منهما رصيدها إلى أربع نقاط.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما تلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل منه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.

المصدر : وكالات