إنجلترا تعبر ليتوانيا بثنائية

Britain Football Soccer - England v Lithuania - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Group F - Wembley Stadium, London, England - 26/3/17 England's Jamie Vardy scores their second goal Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY.
جيمي فاردي يحرز هدف إنجلترا الثاني بمرمى ليتوانيا (رويترز)

عزز المنتخب الإنجليزي لكرة القدم صدارته بالمجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بتغلبه على منتخب ليتوانيا 2-صفر الأحد في الجولة الخامسة من التصفيات.

وأنهى المنتخب الإنجليزي الشوط الأول متقدما بهدف سجله جيرمين ديفو في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني، أضاف جيمي فاردي الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 66.     

وبهذا الفوز رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في التصفيات، حيث يعد هذا الفوز هو الرابع له في التصفيات مقابل تعادل في مباراة واحدة.       

في المقابل، توقف رصيد منتخب ليتوانيا عند خمس نقاط في المركز الرابع، حيث تعد هذه الخسارة هي الثانية له في التصفيات مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين.       

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع مضيفه الإسكتلندي في العاشر من يونيو/حزيران المقبل في الجولة السادسة من التصفيات، بينما يستضيف منتخب ليتوانيا نظيره السلوفاكي في اليوم ذاته وفي الجولة نفسها. 

المجموعة الخامسة
وفاز المنتخب الأرميني لكرة القدم على ضيفه الكزاخستاني 2-صفر اليوم الأحد في يريفان في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل هنريك مخيتاريان (73) واراس اوزبيليز (75) الهدفين.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لأرمينيا بعد ثلاث هزائم متتالية، وذلك بعدما كانت تغلبت على مونتينيغرو في الجولة الماضية.

وارتقت أرمينيا إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد ست نقاط بفارق الأهداف خلف الدانمارك التي تحل ضيفة على رومانيا الخامسة (خمس نقاط) لاحقا، وبفارق أربع نقاط خلف بولندا المتصدرة التي تلعب لاحقا مع مونتينيغرو الثانية (سبع نقاط).

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، بينما يلعب أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.

المصدر : وكالات