آخر تحديث: 2017/3/29 الساعة 14:08 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/2 هـ
رياضة الجزيرة



كأس العالم

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

برشلونة
تابع
ميسي
تابع
الدوري الإسباني
تابع
ميسي أهان الحكم المساعد لمباراة بلاده مع تشيلي (الأوروبية)
استنكر نادي برشلونة عقوبة الإيقاف لأربع مباريات دولية الموقعة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، واعتبرها "غير عادلة". وأبدى البرسا مساندته للاعب الذي وصفه بأنه "مثال يحتذى به".

وعوقب قائد المنتخب الأرجنتيني بالإيقاف أمس الثلاثاء من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على خلفية إهانته للحكم المساعد البرازيلي مارسيلو فانغاسي في المباراة التي فازت بها الأرجنتين الخميس الماضي بهدف نظيف على تشيلي.

وقالت إدارة برشلونة في بيان لها إن النادي الكتالوني يعرب عن دهشته واستنكاره لقرار لجنة الانضباط في الفيفا بمعاقبة ميسي.

وأضافت أن النادي يعتبر عقوبة إيقاف اللاعب أربع مباريات غير عادلة وغير متكافئة على الإطلاق.

وطبقا لما أوردته وسائل الإعلام في الأرجنتين، فإن حكم الساحة في مباراة تشيلي البرازيلي ساندرو ريتشي لم يذكر الإهانات في تقرير المباراة، ورغم ذلك قرر الفيفا توقيع العقوبة بناء على المقاطع المصورة.

ولم يتمكن ميسي من خوض مباراة منتخب بلاده أمام بوليفيا أمس الثلاثاء في إطار تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 والتي خسرها منتخب التانغو بهدفين دون رد.

وإضافة إلى مباراة بوليفيا، سيغيب ميسي بموجب عقوبة الإيقاف عن مباريات أورغواي وفنزويلا وبيرو، إلا إذا أتى الاستئناف المقرر أن يقدمه الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ضد العقوبة بثماره.

وتنتهي عقوبة "البرغوث" قبل مباراة الأرجنتين الأخيرة في التصفيات أمام الإكوادور يوم 10 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن الفيفا قرر أيضا تغريم ميسي عشرة آلاف دولار.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟