فيفا يوصي بتسعة مقاعد لأفريقيا وثمانية لآسيا بالمونديال

The snow-covered landscape is reflected in a logo in front of FIFA headquarters in Zurich, Switzerland, January 10, 2017. REUTERS/Arnd Wiegmann
أوصى مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس بتخصيص مقاعد الاتحادات القارية في نهائيات كأس العالم 2026، بحيث ستمنح أفريقيا تسعة مقاعد مباشرة وآسيا ثمانية مقاعد مباشرة.

وأشار فيفا في بيان رسمي إلى أن أوروبا ستحصل على "16 مقعدا مباشرا، وأفريقيا تسعة مقاعد، وآسيا ثمانية مقاعد، وأميركا الجنوبية ستة مقاعد، وكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) ستة مقاعد، وأوقيانيا مقعد واحد".

وذكر البيان أن "مكتب مجلس فيفا، الذي يتألف من رئيس فيفا ورؤساء الاتحادات القارية الستة، التأم الخميس في مقر فيفا في زيوريخ ووافق على مقترح لتوزيع المقاعد لكأس العالم 2026".

وتابع "سيتم تقديم هذه التوصية للتصديق عليها من قبل مجلس فيفا، الذي سيعقد اجتماعه المقبل في التاسع من مايو/أيار في العاصمة البحرينية المنامة، قبل يومين من جمعية فيفا العمومية الـ67".

وكان الاتحاد الدولي وافق على زيادة عدد المنتخبات من 32 إلى 48 توزع على 16 مجموعة من ثلاثة منتخبات بدءا من مونديال 2026، مؤيدا اقتراحا لرئيسه السويسري جياني إنفانتينو يؤمن زيادة الاهتمام باللعبة ورفع العائدات المالية.

وأضاف البيان أنه "بعد العاشر من يناير/كانون الثاني الماضي، عندما قرر مجلس فيفا بالإجماع توسيع كأس العالم إلى 48 مقعدا، دخل فيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء في عملية تشاور، أدت إلى الاقتراح الذي أوصى به مكتب المجلس".

المصدر : الفرنسية