ترشيح أميركي كندي مكسيكي مشترك لاستضافة مونديال 2026

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JULY 13: A close up of the World Cup trophy after the 2014 FIFA World Cup Brazil Final match between Germany and Argentina at Maracana on July 13, 2014 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
مونديال 2018 سيقام في روسيا و2022 في قطر (غيتي)
أعلنت اليوم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا أنها ستتقدم بترشيح مشترك لاستضافة نسخة سنة 2026 من كأس العالم في كرة القدم، والتي لم يسبق أن أقيمت في ثلاث دول في الوقت عينه.

وأتى الإعلان عن الترشيح الثلاثي في مؤتمر صحفي عقد في مدينة نيويورك الأميركية، بحضور رئيس اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) فيكتور مونتالياني، ورئيس الاتحاد المكسيكي ديسيو دي ماريا، ونظيره الأميركي سونيل غولاتي الذي قال إن الخطوة تمثل "يوما مهما بالنسبة لكرة القدم في الولايات المتحدة والقارة الأميركية".

وأضاف أن "ترشيح ثلاث دول في ملف مشترك يجعل ترشيحنا أقوى. في الدول الثلاث لدينا خمسون ملعب كرة قدم تتلاءم مع معايير الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، ولدينا البنية التحتية الفندقية (…) هذا أيضا رمز وحدة إيجابي بشكل كبير في العالم حيث نعيش حاليا".

ومن المقرر أن يختار فيفا البلد أو البلدان المضيفة لكأس العالم 2026 في مايو/أيار 2020.

ويبدو من الآن أن هذا الترشيح يحظى بأفضلية، إذ إن مونديال 2018 سيقام في روسيا، و2022 في قطر، وسبق للفيفا أن أكد العام الماضي أن كأس العالم 2026 لن تقام في أوروبا أو آسيا.

المصدر : وكالات