العنابي يتحدى حصار قطر

Football Soccer - Qatar v South Korea - World Cup 2018 Qualifiers - Doha, Qatar - 13/6/17- Qatar players with a picture depicting Qatar’s Emir Sheikh Tamim Bin Hamad Al-Thani, before their match . REUTERS/Ibraheem Al Omari

لا يفوت شعب قطر فرصة إلا ويعبر عن وقوفه وراء قيادته في الحصار الذي تفرضه عليها بعض دول مجلس التعاون الخليجي، فبعد الدعم السياسي والصمود الاقتصادي جاء دور الرياضة ليعبر بها القطريون عن دعمهم لأمير الدولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

undefined

ورغم خطر التعرض لعقوبات تأديبية من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الذي يمنع أي رسائل سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين دخل لاعبو المنتخب القطري في مواجهة ضيفهم كوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 مرتدين قمصانا كتب عليها "تميم المجد"، وهي الصورة التي باتت رمزا للتحدي بالنسبة للقطريين منذ بداية الحصار على بلادهم.

undefined

كما رفع لاعب الوسط حسن الهيدوس القميص نفسه نحو الجماهير عقب افتتاحه التسجيل من ركلة حرة، في لفتة وصفتها صحيفة العرب القطرية بأنها "لا تفصل إحساس اللاعبين عما يدور من مؤامرات على بلادهم وقف معها العالم كله، خصوصا الرياضي".

undefined

ورغم الخسارة رفعت الجماهير الكورية التي تعيش في قطر لافتة كبيرة كتب عليها "نحب قطر"، وفي مضمونها تضامن ضد الحصار المفروض على قطر.

undefined

وغطى علم قطر مدرجات ملعب السد الذي احتضن المباراة قبل انطلاق صفارة بداية مباراة، وبعد خطف العنابي فوزا ثمينا من "الشمشون الكوري" 3-2 أشعلت جماهير العنابي المدرجات فكان الجميع يحملون صورة "تميم المجد" على صدورهم.

المصدر : الصحافة القطرية + وكالات