الساموراي الياباني يحجز مقعده بمونديال روسيا

Japan's forward Takuma Asano (C) celebrates his goal during the group B World Cup 2018 qualifying football match between Japan and Australia in Saitama on August 31, 2017. / AFP PHOTO / Toru YAMANAKA (Photo credit should read TORU YAMANAKA/AFP/Getty Images)

تأهل المنتخب الياباني رسميا إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزه على ضيفه الأسترالي 2-صفر الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.     

وضمن المنتخب الياباني بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي قبل جولة واحدة من النهاية بعدما تصدر المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 20 نقطة.     

وتقمص أسانو تاكومو دور البطولة في الفريق الياباني حيث سجل هدف التقدم في الدقيقة 41 قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله يوسوكي إديجوتشي في الدقيقة 83.    

وتتنافس أستراليا والسعودية على بطاقة التأهل الثانية للمجموعة حيث يقتسمان المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الإمارات صاحبة المركز الرابع، في وقت يأتي العراق في المركز الخامس برصيد خمس نقاط وأخيرا تايلند في المركز الأخير بنقطتين.     

يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعتين الأولى والثانية يصعدان مباشرة للمونديال، في حين يخوض صاحب المركز الثالث دورا فاصلا مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، على أن يخوض الفائز منهما مباراة فاصلة مع صاحب المركز الرابع في تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وبات المنتخب الياباني رابع المتأهلين إلى المونديال بعد البرازيل عن قارة أميركا الجنوبية وإيران التي تصدرت المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية، بجانب روسيا التي تشارك في كأس العالم باعتبارها البلد المضيف.

المصدر : الألمانية