فوز ساحق لإسبانيا وباهت لإيطاليا بتصفيات المونديال

Spain's Iago Aspas (C) celebrates with teammate Alvaro Morata (2nd L) after scoring a goal to Liechtenstein's goalkeeper Peter Jehle (R) during the FIFA World Cup 2018 qualification football match between Liechtenstein and Spain on September 5, 2017 in Vaduz. / AFP PHOTO / Michael Buholzer (Photo credit should read MICHAEL BUHOLZER/AFP/Getty Images)

واصل المنتخب الإسباني لكرة القدم انطلاقته الرائعة على طريق التأهل إلى بطولة كأس العالم 2018، واقترب خطوة جديدة من النهائيات بفوزه الكاسح بثمانية أهداف نظيفة على مضيفه منتخب ليشتنشتاين في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى المونديال الروسي.

واستعاد المنتخب الإيطالي (الآزوري) اتزانه سريعا بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام نظيره الإسباني وتغلب على ضيفه الإسرائيلي بهدف نظيف سجله شيرو إيموبيلي (53)

كما شهدت الجولة تعادل المنتخب المقدوني 1-1 مع نظيره الألباني.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 22 نقطة من سبعة انتصارات وتعادل واحد ليحكم قبضته على صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام الآزوري. كما رفع المنتخب الألباني رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، مقابل تسع نقاط للمنتخب الإسرائيلي وسبع نقاط لمقدونيا، بينما يقبع منتخب ليشتنشتاين في المركز السادس الأخير بلا رصيد من النقاط.

undefined

وبهذا انحصر الصراع على بطاقة التأهل من هذه المجموعة والمركز الثاني الذي يتأهل صاحبه إلى الملحق الأوروبي بين المنتخبين الإسباني والإيطالي.

وحسم الماتادور الإسباني المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف سجلها سيرخيو راموس (3) وألفارو موراتا (15) وإيسكو (16) ودافيد سيلفا (39).

وفي الشوط الثاني، أمطر المنتخب الإسباني شباك مضيفهم برباعية أخرى سجلها ياغو أسباس (51 و63) وموراتا (54) وماكسيميليان جوبيل نجم ليشتنشتاين (89 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه).

وفي المجموعة الرابعة اقترب منتخب صربيا خطوة جديدة من بلوغ مونديال روسيا بعد فوزه على مضيفه إيرلندا بهدف نظيف سجله ألكسندر كولاروف (55).

undefined

وفي باقي مباريات المجموعة فاز منتخب ويلز على مضيفه مولدوفا بهدفين دون رد، وتعادلت النمسا مع ضيفتها جورجيا 1-1.

وعزز منتخب صربيا موقعه في الصدارة بـ18 نقطة بفارق أربع نقاط أمام ويلز صاحبة المركز الثاني. ويحل منتخب إيرلندا في المركز الثالث بـ13 نقطة ثم النمسا في المركز الرابع بتسع نقاط، يليها جورجيا في المركز الخامس بخمس نقاط، وأخيرا مولدوفا في المركز السادس بنقطتين.

undefined

وفي المجموعة الثامنة، جدد المنتخب التركي آماله في التأهل إلى المونديال بعد فوزه على ضيفه الكرواتي بهدف نظيفكما شهدت هذه الجولة فوز منتخب آيسلندا على أوكرانيا بهدفين دون رد، وفنلندا على كوسوفو بهدف نظيف.

وسجل هدف الفوز للمنتخب التركي جينك توسن (75)، ليرفع المنتخب رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن المنتخب الكرواتي المتصدر.

المصدر : وكالات