إنفانتينو: قطر ستحقق إنجازا غير مسبوق وتحضيرات المونديال لم تتأثر بالحصار

FIFA president Gianni Infantino speaks during a news conference in Doha, Qatar December 13, 2018. REUTERS/Naseem Zeitoon

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إن تحضيرات قطر لمونديال 2022 تسير على ما يرام ولم تتأثر بالحصار، وعبر عن انبهاره بخطط قطر لتجهيز ملاعب المونديال قبل عامين من انطلاق المنافسة.

وتحدث إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي في الدوحة اليوم الخميس عن سير تحضيرات كأس العالم المقبلة، وأكد غياب أي تأثير  للحصار المفروض على قطر منذ أكثر من عام على التحضيرات، وقال "حسب ما رأيت ولامست ليس هناك إطلاقا أي تأثير على سير التحضيرات والإنجازات فكل شيء على ما يرام".

وأضاف "الملاعب كلها ستكون جاهزة في 2020 أي عامين قبل انطلاق البطولة وأنا لم أر قط مثل هذا الأمر في أي بطولة سابقة لا في أوروبا التي تعتبر أكثر تقدما ولا في أي قارة أخرى وهذا شيء يثلج الصدر وهو متميز لكرة القدم".

وعبر إنفانتينو عن أمله في وضع حد للحصار قائلا "رغم أنني لا أريد الخوض في 
الأمور السياسية، لكني مواطن عالمي وأتمنى التوصل إلى توافق بين الأطراف جميعا، فهذه البطولة هي الأولى في الخليج وفي الشرق الأوسط وهي المرة الأولى التي ينظم فيها بلد عربي كأس العالم، وبالتالي يجب أن تكون هذه فرصة للعالم أجمع للقدوم إلى قطر".

وتابع "كأس العالم 2022 مهمة للعالم ليكتشف هذه الرقعة الجغرافية الجديدة التي ستحتضن المونديال ويتعرفوا على الشعب القطري وشغفهم بكرة القدم.. ونحن هنا للاحتفال والاستمتاع بكرة القدم وهذه رسالة نريد أن نمررها إلى مختلف عشاق اللعبة عبر العالم".

وأضاف "نبحث عن طريقة لجذب أكبر عدد من المشجعين لقطر في 2022 من سائر دول العالم، وسنجد الطرق اللازمة لذلك.. إن قطر ليست أبعد كثيرا من روسيا، وأعتقد أن ذلك سيكون ممكنا ولدينا شريك وهو الخطوط الجوية القطرية التي لا نشك أنها ستساعدنا كثيرا".

وأشار رئيس الفيفا إلى أن المفاوضات جارية مع الطرف القطري بشأن إمكانية رفع عدد المنتخبات في مونديال 2022 إلى 48 منتخبا، وأكد أن القرار النهائي بخصوص هذه القضية سيتخذ في مارس/آذار المقبل.

وعن القرصنة التي تعرضت لها القنوات الرياضية القطرية، قال إنفانتينو "تحدثنا في الأمر في وقت سابق، القرصنة مرفوضة ونعمل على مكافحتها ومحاربتها بالطرق المشروعة، وسنظل نقوم بذلك حتى تتوقف، كما أننا نريد حماية شركائنا وهذا ما كنا نقوم به في الماضي وسنواصل العمل عليه مستقبلا ،هذه رسالتنا حول القرصنة (القرصنة يجب أن تتوقف كليا)".

وجاءت تصريحات إنفانتينو على هامش مشاركته في قمة الفيفا التنفيذية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة على مدار ثلاثة أيام.

المصدر : وكالات