تشافي سفيرا لمونديال 2022

DOHA, QATAR - JANUARY 04: Hassan Al Thawadi, the Secretary General of the Qatar's Supreme Committee for Delivery and Legacy (SC) poses with former Spanish football professional and World Cup 2022 ambassador Xavi Hernandez during a presentation at the at Khalifa International Stadium on January 4, 2018 in Doha, Qatar. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)
تشافي رفقة الأمين العام للجنة العليا للإرث حسن الذوادي (غيتي)

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تعيين نجم كرة القدم الإسبانية تشافي هيرنانديز المحترف في صفوف نادي السد ولاعب برشلونة السابق؛ أول سفير عالمي لها.

وكشفت اللجنة العليا في بيان صدر اليوم الأحد أن تعيين تشافي سفيرا عالميا لها جاء بعد عمله لمدة عامين كسفير لبرنامج "الجيل المبهر"، أحد أبرز برامج الإرث والمسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا، والرامي إلى الاستفادة من الإمكانات التي توفرها بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وقوة كرة 
القدم في إحداث تغييرات اجتماعية إيجابية.

وفي إطار مهمته الجديدة سيواصل تشافي -الفائز بأكثر من 30 لقبا خلال مسيرته الكروية- تعاونه مع برنامج "الجيل المبهر" وغيره من مشاريع الإرث في اللجنة العليا المعنية بضمان أن تترك البطولة الكروية المنتظرة عام 2022 إرثاً دائماً لدولة قطر والمنطقة والعالم.

وعبر النجم الإسباني عن سعادته بمواصلة رحلته مع اللجنة العليا، وقال "لطالما استمتعت بعملي مع برنامج الجيل المبهر منذ عام 2016، وأتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة المتينة مع اللجنة العليا في مسيرتها نحو التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم".

وأضاف تشافي في تصريحات للموقع الرسمي للجنة العليا "من خلال عملي مع برنامج الجيل المبهر، شاهدت عين اليقين ما يمكن أن تحققه قوة كرة القدم ودورها في إحداث تغييرات اجتماعية إيجابية في المجتمعات المحلية في قطر وجميع أنحاء المنطقة.. لكرة القدم القدرة على توحيد الشعوب، وتبديد الصور النمطية، وإلغاء المعوقات الاجتماعية".

من جانبه وصف الأمين العام للجنة العليا حسن الذوادي اللاعب الإسباني بأنه لاعب مبدع ومتألق، وإيمانه بقوة كرة القدم كأداة لإحداث تغيير إيجابي تتوافق مع أهداف برنامج الجيل المبهر.

المصدر : وكالات