آخر تحديث: 2018/4/16 الساعة 19:07 (مكة المكرمة) الموافق 1439/8/1 هـ
رياضة الجزيرة



المنتخب المصري سيخوض أولى مبارياته بالمونديال في الأيام الأخيرة من رمضان (رويترز)

أجاز مفتي مصر شوقي علام للاعبي المنتخب المصري الإفطار خلال مونديال روسيا المقبل، الذي تتزامن تدريباته وأولى مبارياته الرسمية مع شهر رمضان المبارك.

وأوضح المفتي في تصريح لصحيفة "المصري اليوم" الخاصة أنه يستعد لإصدار فتوى شرعية بشأن مسألة إفطار لاعبي المنتخب أثناء مباريات كأس العالم مدعمة بالأدلة الشرعية.

وقال إن "حكم السفر ينسحب على مهمة لاعبي المنتخب أثناء مباريات مونديال روسيا 2018.. وهذه قاعدة عامة.. نركن في حل إفطارهم إلى قاعدة السفر إلى أن يعودوا بناء على الحكم الموسع لمدة السفر".

وأضاف المفتى أن "السفر في حد ذاته يبيح الإفطار، وأن اتجاهات العلماء في تحديد السفر ما بين موسع ومضيّق".

وتعود مصر إلى المونديال بعد غياب 28 عاما، حيث تلعب في المجموعة الأولى بجانب روسيا المستضيفة والسعودية وأورغواي.

ويستهل المنتخب المصري مشواره في المونديال بمواجهة أورغواي يوم 15 يونيو/حزيران المقبل لتخوض بذلك مباراة واحدة نهاية شهر رمضان الذي يتزامن حلوله يوم 17 مايو/أيار المقبل وفق الحسابات الفلكية.

ويخوض منتخب الفراعنة معسكرا تدريبيا في أوروبا استعدادا للمونديال، يتخلله خوض مباراتين وديتين. وسيكون المعسكر في منتصف يونيو/حزيران المقبل ويتزامن مع شهر الصوم.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟