آخر تحديث: 2018/5/30 الساعة 22:41 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/16 هـ
رياضة الجزيرة



المرداسي تورط في قضية رشوة واستبعد من نهائي كأس ملك السعودية في وقت سابق (الأوروبية)

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء، استبعاد طاقم التحكيم السعودي بقيادة الحكم فهد المرداسي من المشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العالم التي ستنطلق بروسيا منتصف الشهر المقبل للاشتباه في تورطه بقضية فساد.

وعوقب المرداسي بالحرمان من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم في بلاده بعدما أظهرت التحقيقات قيامه بطلب رشوة من رئيس نادي اتحاد جدة السعودي حمد الصنيع من خلال رسائل نصية عبر تطبيق "واتس آب"، مقابل مساعدة فريقه للفوز بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي، حسبما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل أسبوعين.

كما قرر فيفا أيضا استبعاد طاقم التحكيم المعاون للمرداسي، المكون من محمد العبكري وعبدالله الشلوي من إدارة مباريات المونديال، حيث من المقرر استبدالهما بحكمين من الإمارات العربية المتحدة واليابان.

وكان الشلوي أعلن أول أمس الاثنين تلقيه رسالة إلكترونية من فيفا تفيد باستبعاده وكذلك زميله محمد العبكري من قائمة الحكام المكلفين بإدارة مباريات المونديال.

وأكد الشلوي أنه تقدم بالاستقالة فور تلقيه قرار الفيفا، وأعلن اعتزاله بشكل رسمي في رسالة للإنجليزي مارك كلاتنبرغ رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

ووصف الشلوي القرار بـ "الكابوس" مؤكدا أنه لا يصدق الأحداث التي مر بها طاقم التحكيم خلال الآونة الأخيرة، وأضاف "انتهى حلمي بعد 16 عاما".

وتنطلق مباريات كأس العالم المقبلة في 14 يونيو/حزيران المقبل بمباراة الافتتاح التي تجمع بين منتخب السعودية ونظيره الروسي بالعاصمة موسكو.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟