رياضة الجزيرة



الخبراء توقعوا أن يجمع النهائي بين ألمانيا والبرازيل (الأوروبية)

توقع خبراء في الإحصاء أن يكون السيناريو الأكثر ترجيحا هو لقاء المنتخبين الألماني والبرازيلي في نهائي بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وأوضح الباحثون في جامعة إنسبروك النمساوية أن الفريقين الآخرين اللذين يستحوذان على فرص التأهل للنهائي يوم 15 يوليو/تموز المقبل في موسكو هما إسبانيا وفرنسا.

وخلال الدور قبل النهائي لمونديال 2014 بالبرازيل، اكتسح المنتخب الألماني (مانشافت) نظيره البرازيلي بنتيجة 7-1، وأكمل طريقه نحو منصة التتويج باللقب.

وأشار خبراء الإحصاء إلى فرصة فوز البرازيل على ألمانيا خلال هذا المونديال تصل إلى 50.6%.

واستعان خبراء الإحصاء بالتوقعات من 26 مكتبا للمراهنات عبر الإنترنت، والتي تأخذ في الاعتبار نتائج المباريات السابقة وقرعة البطولة والتطورات الخاصة باللاعبين مثل الإصابات. وأدرجت هذه التوقعات في نموذج إحصائي يحسب كل النتائج الممكنة.

وكان النموذج النمساوي أصاب من قبل في توقعاته بفوز المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

كما كانت توقعاته صحيحة فيما يتعلق بثلاثة من المنتخبات التي بلغت المربع الذهبي في مونديال 2014 بالبرازيل.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟