رياضة الجزيرة



الفيفا سيختار منظم مونديال 2026 قبيل انطلاق كأس العالم المقبلة في روسيا (الأوروبية)

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اجتماعا في اللحظات الأخيرة مع مسؤولي العرضين المتنافسين على استضافة كأس العالم 2026 قبل نشر تقرير قد يستبعد أحدهما لعدم الارتقاء للمعايير المطلوبة.

ويتنافس عرض من المغرب مع عرض مشترك بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك خلال التصويت المرتقب في موسكو يوم 13 يونيو/حزيران المقبل.

وفحص فريق عمل مؤلف من خمسة أشخاص العرضين، ومن المتوقع نشر تقييمه في أي وقت بدءا من يوم الجمعة المقبل.

ووفقا للقواعد الجديدة فإن فريق العمل يملك سلطة استبعاد أي عرض إذا لم يتوافق مع الحد الأدنى من المعايير خاصة التي تتعلق بالملاعب.

وقال مدير العرض المغربي هشام العمراني لرويترز "كان اجتماعا مثمرا وإيجابيا جدا ومنحناهم معلومات إضافية المطلوبة ونترقب نشر التقرير".

ولم يعلق الفيفا أو ممثلو العرض المشترك بعد الاجتماع.

وسيعطي فريق العمل درجة من صفر إلى خمس في ستة قطاعات مختلفة تتعلق بالملاعب والتجهيزات الخاصة بالفرق وأماكن الإقامة والانتقالات والاتصالات وأماكن الاحتفالات وتجمعات الجماهير.

ويجب أن يحصل العرض على درجتين على الأقل من خمس درجات في تقييم الملاعب وتجهيزات الفرق والانتقالات أو أماكن الإقامة من أجل التأهل لمرحلة التصويت بين أعضاء مجلس الفيفا مع الحصول على درجتين على الأقل في التقييم العام.

ولجأ الفيفا لهذا النظام الجديد بعد انتقادات بشأن عمليات التصويت لاستضافة النسخ السابقة من كأس العالم في ظل تجاهل المعايير الفنية والتصويت بناء على مبررات سياسية وشخصية.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟