"شياطين" بلجيكا يسعى لمفاجأة الكبار

منتخب بلجيكا إلى مونديال روسيا

تسعى بلجيكا إلى تفجير المفاجأة أمام المنتخبات الكبرى في كأس العالم التي ستنطلق في روسيا منتصف الشهر الحالي، وتراهن على مجموعة قوية من اللاعبين البارزين في أفضل الأندية الأوروبية لاقتناص اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخها.

وتلعب بلجيكا في المجموعة السابعة بجانب إنجلترا وتونس وبنما، ووصلت إلى النهائيات للمرة الـ13 في تاريخها بعد مشوار مثالي في التصفيات دون هزيمة خلال عشر مباريات، حيث فازت في تسع وتعادلت مرة واحدة فقط، وأحرز لاعبوها 43 هدفا وتلقى مرماها ستة أهداف فقط.

وتصدر المنتخب البلجيكي المعروف بـ"الشياطين" المجموعة الثامنة لتصفيات قارة أوروبا برصيد 28 نقطة.

وستفتتح بلجيكا مبارياتها في المونديال بمواجهة بنما، وهي بداية سهلة بشكل كبير أمام فريق يشارك للمرة الأولى ولا يملك أي خبرات.

ويمتلك منتخب بلجيكا مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات، في مقدمتهم كيفين دي بروين من مانشستر سيتي الإنجليزي، وتيبو كورتوا وإيدين هازارد من تشلسي الإنجليزي، وروميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كما يمتلك المدرب الإسباني للمنتخب روبيرتو مارتينيز سيرة ذاتية جيدة، ويعتمد على طريقة لعب مميزة أعطت المنتخب البلجيكي سمة تميزه عن غيره من المنتخبات للتحرك وحدة واحدة في الهجوم والدفاع.

ولم يحقق المنتخب البلجيكي الكثير من الإنجازات، وأفضل نتيجة له كانت احتلال المركز الرابع في مونديال 1986، وتمكن من بلوغ ربع النهائي في مونديال 2014.

وكان أفضل تصنيف وصل له في الاتحاد الدولي احتلاله المركز الأول مرتين في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، ومارس/آذار 2016.

ويعتبر روميلو لوكاكو الهداف التاريخي بـ31 هدفا، ويان فيرتوتغين أكثر المشاركين بـ97 مباراة.

المصدر : وكالات