رياضة الجزيرة



تصميم لملف المغرب لتنظيم مونديال 2026 من الصفحة الرسمية للجنة التنظيم بموقع فيسبوك

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على مرور الملف المغربي إلى المرحلة النهائية في سباق الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2026.

وذكر بيان للفيفا اليوم الأحد أنه "بعد الاطلاع على تقارير لجنة التقييم والتنقيط  التابعة للفيفا، تقرر إخضاع العرض الذي تقدم به الاتحاد المغربي لكرة القدم، والعرض الثلاثي المشترك الذي تقدمت به اتحادات أميركا وكندا والمكسيك، لعملية التصويت التي ستقام في المؤتمر الـ 68 لكونغرس الفيفا".

وأشار البيان إلى أن كونغرس الفيفا سيجتمع الأربعاء المقبل وسيحدد ما إذا كان سيمنح حق استضافة كأس العالم 2026 لأحد الملفين المشاركين من عدمه، وأوضح البيان أنه في حال قرر المؤتمر عدم اختيار أي من الملفين المرشحين، فإن الفيفا سيقوم بإجراء جديد عبر دعوة جميع الاتحادات العالمية باستثناء الدول الأربع المرشحة حاليا لتقديم عرض لاستضافة المونديال.

ومنحت لجنة التقييم التابعة للفيفا قبل أيام الملف المغربي 2.7 من 5 نقاط، في حين حصل الملف الأميركي على 4 من 5 نقاط.

ويعول المغرب كثيرا على الدعم الكبير الذي يلقاه من عدد من الاتحادات والدول العربية والأفريقية، بينما يعول الملف الأميركي المشترك على تطوره الاقتصادي ونفوذه السياسي، بالإضافة إلى الدعم الذي يلقاه من دول أميركا الجنوبية.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟