آخر تحديث: 2018/6/10 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/27 هـ
رياضة الجزيرة



ماكرون عبر عن دعمه لموقف ديشامب من قضية بنزيمة (رويترز)

أدلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بدلوه في قضية استبعاد المهاجم كريم بنزيمة من المنتخب منذ سنوات.

وقال ماكرون في تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد "أنا رئيس جمهورية، ولست مدربا للمنتخب الوطني، وأحب كرة القدم ويمكنني أن أقدم لكم تقييمي، ولكن في النهاية المكلف بالمنتخب هو ديديه ديشامب، وأنا لدي ثقة فيه".

وأضاف في تصريحات تلفزيونية "لا توجد شكوك حول إمكانيات كريم بنزيمة مع ناديه، إنه يبدع منذ سنوات في إسبانيا، وقام مؤخرا بلقطات جميلة في نهائي دوري الأبطال، ولكن هناك إطارا وقواعد. مدرب المنتخب يعرف أن أي لاعب وإن كان موهوبا لا يندمج في المجموعة قد يتسبب في انهيار الفريق".

وكشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أنه كان لاعب كرة قدم في شبابه، ولم يكن حماسه يفتر، وكان يحفز فريقه، وقال "كنت ظهيرا أيسر، كنت سيئا لم أكن شديد المهارة. في الملعب لم يكن حماسي يفتر وكنت أحفز الفريق".

وتناول ماكرون الغذاء مع فريق كرة القدم الفرنسي في معسكر تدريبه في كليرفونتان في وقت سابق هذا الأسبوع في زيارة رئاسية أصبحت طقسا يمارسه زعماء فرنسا منذ أن زار جاك شيراك الفريق في
إطار التحضير لبطولة كأس العالم لعام 1998.

وخالف ماكرون دعوات من جماعات يمينية بمقاطعة مباريات كأس العالم هذا الصيف بسبب تدخل موسكو في الحرب السورية.

وقال ماكرون الذي يشجع فريق أوليمبيك مرسيليا إنه سيسافر إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم إذا وصل فريق فرنسا للدور قبل النهائي.

وستواجه فرنسا أستراليا والدانمارك وبيرو في المجموعة الثالثة في مباريات كأس العالم التي ستقام في الفترة من 14 يونيو/حزيران الجاري إلى 15 يوليو/تموز القادم.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟