رئيس فرنسا يحدد موقفه من قضية بنزيمة

French President Emmanuel Macron speaks to the French national soccer team players, as goalkeeper Hugo Lloris (L), his wife, Brigitte Macron (2ndR) and head coach Didier Deschamps (R) look on during a meeting at France's training camp in Clairefontaine, near Paris, France, June 5, 2018 prior to the national team's participation to the 2018 FIFA World Cup Russia. Francois Mori/Pool via Reuters
ماكرون عبر عن دعمه لموقف ديشامب من قضية بنزيمة (رويترز)

أدلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بدلوه في قضية استبعاد المهاجم كريم بنزيمة من المنتخب منذ سنوات.

وقال ماكرون في تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد "أنا رئيس جمهورية، ولست مدربا للمنتخب الوطني، وأحب كرة القدم ويمكنني أن أقدم لكم تقييمي، ولكن في النهاية المكلف بالمنتخب هو ديديه ديشامب، وأنا لدي ثقة فيه".

وأضاف في تصريحات تلفزيونية "لا توجد شكوك حول إمكانيات كريم بنزيمة مع ناديه، إنه يبدع منذ سنوات في إسبانيا، وقام مؤخرا بلقطات جميلة في نهائي دوري الأبطال، ولكن هناك إطارا وقواعد. مدرب المنتخب يعرف أن أي لاعب وإن كان موهوبا لا يندمج في المجموعة قد يتسبب في انهيار الفريق".

وكشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أنه كان لاعب كرة قدم في شبابه، ولم يكن حماسه يفتر، وكان يحفز فريقه، وقال "كنت ظهيرا أيسر، كنت سيئا لم أكن شديد المهارة. في الملعب لم يكن حماسي يفتر وكنت أحفز الفريق".

وتناول ماكرون الغذاء مع فريق كرة القدم الفرنسي في معسكر تدريبه في كليرفونتان في وقت سابق هذا الأسبوع في زيارة رئاسية أصبحت طقسا يمارسه زعماء فرنسا منذ أن زار جاك شيراك الفريق في
إطار التحضير لبطولة كأس العالم لعام 1998.

وخالف ماكرون دعوات من جماعات يمينية بمقاطعة مباريات كأس العالم هذا الصيف بسبب تدخل موسكو في الحرب السورية.

وقال ماكرون الذي يشجع فريق أوليمبيك مرسيليا إنه سيسافر إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم إذا وصل فريق فرنسا للدور قبل النهائي.

وستواجه فرنسا أستراليا والدانمارك وبيرو في المجموعة الثالثة في مباريات كأس العالم التي ستقام في الفترة من 14 يونيو/حزيران الجاري إلى 15 يوليو/تموز القادم.

المصدر : وكالات