آخر تحديث: 2018/6/12 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/29 هـ
رياضة الجزيرة



الملاعق الروسية ستصاحب المشجعين في بطولة كأس العالم (رويترز)
انسوا أبواق الفوفوزيلا؛ فالآلة الموسيقية التي ستصاحب المشجعين في المونديال هذا العام هي "الملاعق الروسية".

فبعد ثمانية أعوام من انتشار "الفوفوزيلا" في نسخة كأس العالم بجنوب أفريقيا في 2010، يأمل الروس أن يستخدم المشجعون آلة "لوشكا"، وهي ملاعق تصدر أصواتا متواصلة بإيقاع هادئ.

وتستخدم الملاعق الموسيقية في الموسيقى الشعبية الروسية، ويكون ظهر كل ملعقة خشبية ملتصقا بظهر الأخرى وتدق عليهما ملعقة ثالثة.

وأصبح من المعتاد استخدام تلك الملاعق الموسيقية في مراسم الاستقبالات الرسمية.

عملية إنتاج الملاعق الروسية  (رويترز)

أما بالنسبة لغير الماهرين في العزف على الآلات الشعبية الخشبية الروسية، فسيكون بوسعهم شراء نسخة بلاستيكية خاصة من اللوشكا متصلة من أعلى لجعل الاستخدام سهلا.

وحصل المصمم رستم نجمانوف على دعم حكومي لإنتاج خط ملاعق ملونة يحمل اسم "ملاعق النصر"، والتي أصبحت الآلة الموسيقية الرسمية للبطولة.

وقال نجمانوف إنه "عند اختيار آلة تمثل روسيا وتعكس القيم الثقافية الروسية كان لدينا خيار من ثلاثة: تريشوتكا (المصفق) والشيكرز (الهزاز) واللوشكا (الملعقة)".

وكان المصممون يرغبون في اختيار آلة موسيقية تصدر إيقاعات مختلفة دون أن تسيطر على الأجواء مثل الفوفوزيلا التي انتشرت في نسخة 2010 في جنوب أفريقيا أو الكاشيرولا التي ارتبطت بنسخة 2014 في البرازيل.

وأضاف نجمانوف أن "صوتها (الكاشيرولا) مرتفع للغاية وتصدر ما يشبه خلية النحل ولا تتيح لك فرصة التصفيق، ولذا فقد اخترنا الملاعق".

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟