آخر تحديث: 2018/6/12 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/29 هـ
رياضة الجزيرة



رونالدو وميسي سيطرا على كرة القدم بالعالم في العقد الأخير (غيتي)
إذا أراد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو شرب الشاي مع شخص آخر في روسيا من خارج المنتخب البرتغالي، فقد يكون هذا الشخص هو منافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فطبقا لمعايير المساحات الشاسعة لروسيا، فإن ميسي ورونالدو يعتبران في حكم الجيران، حيث تبلغ المسافة بين مقري المنتخبين نحو ثلاثين كيلومترا فقط.

ويقيم المنتخب البرتغالي في قرية كراتوفو بالقرب من العاصمة موسكو، وعلى مسافة قريبة للغاية يقيم ميسي "البرغوث" في منطقة برونيتسي حيث يتدرب مع منتخب بلاده.

ويبرز رونالدو وميسي على رأس أفضل نجوم كرة القدم في العالم، كما يتطلع كل منهما إلى الفوز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2018 باعتبار أن هذه النسخة قد تكون الفرصة الأخيرة لكليهما للفوز باللقب العالمي للمرة الأولى.

وسيكون مونديال روسيا الفرصة الأخيرة لرونالدو (33 عاما) لقيادة الفريق إلى لقب كأس العالم للمرة الأولى، لا سيما أنه سيكون في 37 من عمره عندما يحين موعد النسخة التالية من المونديال التي تستضيفها قطر في 2022.

مونديال روسيا الفرصة الأخيرة لرونالدو (رويترز)

وفي المقابل، لا يزال ميسي (31 عاما) يبحث عن لقبه الأول مع المنتخب الأرجنتيني.

وقال ميسي "نرغب جميعا في الشيء نفسه، الفوز بلقب كبير مع المنتخب الوطني.. كأس العالم حلمنا وحلم بلدنا بأكمله".

وفي المقابل، بدا رونالدو أكثر تحفظا في تصريحاته، وقال "نعلم أننا لسنا الفريق المرشح للفوز باللقب، وسنفعل نفس ما فعلناه في يورو 2016، وسنكافح حتى النهاية ونرى ما يحدث".

وأعلن ميسي اعتزاله اللعب الدولي صيف 2016 بعدما خسر نهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في نسختها المئوية بالولايات المتحدة.

وكان هذا هو النهائي الثالث الذي يخسره ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في ثلاث سنوات متتالية بعد نهائي مونديال البرازيل 2014 ونهائي كوبا أميركا 2015 في تشيلي. وكان هذا مؤثرا على ميسي الذي خسر مع الفريق أيضا نهائي كوبا أميركا 2007.

ولكن ميسي استجاب لمحاولات إقناعه بالعودة للمنتخب وعدل سريعا عن قرار الاعتزال الدولي.

ميسي خسر 3 بطولات مع الأرجنتين خلال 3 سنوات (رويترز)

وفي حين فرض ميسي وبرشلونة هيمنة واضحة على الدوري الإسباني، كان رونالدو والريال على موعد مع إنجاز أوروبي بإحراز لقب دوري الأبطال في آخر ثلاثة مواسم على التوالي.

ومنذ فوز كاكا بالجائزة في 2007، اقتسم ميسي ورونالدو لقب أفضل لاعب في العالم على مدار عقد كامل.

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟