آخر تحديث: 2018/6/12 الساعة 20:18 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/29 هـ
رياضة الجزيرة



أعلن نادي ريال مدريد اليوم تعاقده مع جولين لوبيتيغي لتولي مسؤولية تدريب الفريق خلفا للفرنسي زين الدين زيدان.

ووفقا لبيان نشر على موقع النادي، فإن "لوبيتيغي سيكون مدربا للريال بعد انتهاء منتخب الماتادور من مهامه في كأس العالم التي ستنطلق في روسيا الخميس".

وأضاف البيان أن "لوبيتيغي سيكون مدرب الفريق الأول خلال المواسم الثلاثة المقبلة"، دون الكشف عن الراتب الشهري الذي سيتقاضاه.

وبذلك، سيرحل لوبيتيغي عن تدريب المنتخب الإسباني بعد عامين ساهم خلالهما في صعود "الماتادور" إلى العرس العالمي.

وسيتولى لوبيتيغي (51 عاما) المهمة خلفا لزيدان الذي أعلن استقالته من منصبه مؤخرا بعدما حقق مع الملكي تسع بطولات، بينها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

وسبق للوبيتيغي اللعب في صفوف ريال مدريد وبرشلونة كحارس مرمى كما لعب في رايو فايكانو وخاض مباراة واحدة مع "الماتادور".

وتتضمن مسيرته التدريبية العمل مع منتخب إسبانيا للشباب تحت 19 عاما وتحت 21 عاما، وفاز مع الفريقين بلقب كأس أوروبا.

ويعتمد لوبيتيغي على الكثير من اللاعبين الذي عملوا حتى قيادته في منتخب الشباب في مونديال روسيا، وعلى رأسهم ثنائي الريال داني كارفخال وإيسكو، إلى جانب الحارس ديفد دي خيا.

واكتسب لوبيتيغي شهرة واسعة في منصب المدير الفني "للروخا" حيث يلعب كرة هجومية، ولا يجد أي غضاضة في التخلص من النجوم الأساسيين إذا لم يعد يريدهم في صفوف المنتخب الأول.

المصدر : وكالة الأناضول

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟