رياضة الجزيرة



بوفون كان يأمل أن يكون أول لاعب يشارك في ست بطولات كأس العالم (رويترز)
بعضهم غيبته الإصابات، وآخرون همشوا لصغر أو كبر سنهم، ومنتخبات شهيرة فشلت في التأهل، فغاب بذلك عن مونديال روسيا 2018 نجوم كان محبو الساحرة المستديرة يستمتعون بمشاهدتهم.

صحيفة لوموند الفرنسية رصدت أسماء ثلاثة وعشرين من هؤلاء، مستعرضة أمجادهم الكروية، ولفتت إلى الفراغ الذي سيحدثه غيابهم.

بدأت الصحيفة قائمتها بحارس المنتخب الإيطالي جيانلويجي بوفون وهوأحد أفضل حراس كرة القدم على الإطلاق، وكان بإمكانه أن يصبح أول لاعب يشارك في ست بطولات لكأس العالم لولا أن السويديين وأدوا ذلك الحلم بإقصائهم فريقه، ولحسن حظه أنه وجد منتخب باري سانت جيرمان.

وليس زميله بالفريق الإيطالي ليوناردو بونوتشي -الذي يعد أحد أفضل المدافعين في العالم- بأحسن حظا، إذ فاز فريقه التقليدي يوفونتوس بعد أن غادره ولم يحقق فريقه الجديد ميلان أي انتصار هذا الموسم.

ولن يتمكن الظهير الأيمن للمنتخب البرازيلي داني ألفيس من المشاركة بعد أن أصيب خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان في الدوري، لكنه لم يستسلم وهو يؤكد اليوم أنه ينوي المشاركة في مونديال قطر 2022 قائلا "صحيح أن عمري سيكون آنذاك 39 عاما لكن روحي ستكون قد وصلت لتوها 17 عاما".

وسيغيب عن المونديال الروسي كذلك نجم منتخب تشيلي آرتورو فيدال متوجا بذلك نهاية الجيل الكروي الذهبي للـ"روخا" الذي فاز ببطولة كوبا أميركا لسنتين متتاليتين (2015-2016)، وذلك بعد أن أقصي منتخب بلاده على يد البيرو.

أما المهاجم الفرنسي كريم بنزيما فسيتغيب عن مونديال روسيا لأنه مستمر في تنفيذ الحظر المفروض عليه منذ 2015 والذي يحرمه من المشاركة في المباريات الدولية.

فهذه أمثلة من بلدان مختلفة وتضم القائمة كذلك لاعبين مشهورين من النمسا والبرازيل وغينيا وسلوفينيا وإيطاليا.

المصدر : لوموند

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟