كيف استفاد ريال مدريد من إقالة لوبيتيغي؟

VILLAREAL, SPAIN - JUNE 03: Julen Lopetegui, manager of Spain looks on prior to the International Friendly match between Spain and Switzerland at Estadio de La Ceramica on June 3, 2018 in Villareal, Spain. (Photo by Manuel Queimadelos Alonso/Getty Images)
لوبيتيغي سيتفرع لتدريب ريال مدريد بعد رحيله من تدريب إسبانيا (غيتي)

فاجأ الاتحاد الإسباني لكرة القدم الجميع بإعلانه إقالة المدرب جوليان لوبيتيغي من تدريب المنتخب الإسباني قبل 48 ساعة من مواجهة البرتغال في أول مباراة للماتادور في المونديال، غير أن إدارة نادي ريال مدريد كانت الأسعد بهذا الخبر.

وأعلن ريال مدريد أمس الأربعاء التعاقد مع لوبيتيغي من أجل تدريب الفريق بعد كأس العالم التي تقام في روسيا بداية من غد الخميس إلى غاية 15 يوليو/تموز المقبل.

وكانت إدارة النادي الملكي تستعد لدفع مليوني يورو قيمة الشرط الجزائي للاتحاد الإسباني، غير أن إقالة لوبيتيغي أعفت الإدارة من دفع هذا المبلغ، وفقا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية.

كما سيتسنى للمدرب الجديد لريال مدريد التفرغ لمنصبه الجديد والانطلاق في تحضير الموسم المقبل مع الفصل بالملفات المفتوحة التي تركها المدرب السابق زين الدين زيدان.

وسيجد لوبيتيغي نفسه أمام عدد من التحديات في القريب العاجل، خاصة ما تعلق منها بالفصل في قائمة المغادرين والقادمين إلى الفريق، ووضع حد لقضية النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو، وتقديم الضمانات للاعبين آخرين، وفي مقدمتهم الويلزي غاريث بيل.

المصدر : مواقع إلكترونية