هل تصدق أولى توقعات القط "أخيل"؟

Achilles the cat, one of the State Hermitage Museum mice hunters, chooses Russia while attempting to predict the result of the opening match of the 2018 FIFA World Cup between Russia and Saudi Arabia during an event in Saint Petersburg, Russia June 13, 2018. REUTERS/Dylan Martinez
الأنظار موجهة إلى متحف الأرميتاج حيث يوجد القط "أخيل" (رويترز)

توقع القط "أخيل" نتيجة المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية غدا الخميس، في أول حضور له في مونديال روسيا والذي سيكون أحد أبرز نجومه بعد اختياره من قبل لجنة التنظيم.

واختارت لجنة التنظيم القط أخيل، الذي يوجد بمتحف الأرميتاج في مدينة سان بطرسبرغ، ليكون أيقونة التوقعات خلال كأس العالم الذي ستستضيفه روسيا بداية من الغد إلى 15 يوليو/تموز المقبل.

وخلال مراسم احتفالية اليوم الأربعاء, اختار القط روسيا للفوز بالمباراة الافتتاحية غدا الخميس.

ووضع أمام أخيل -الذي تمت الاستعانة به أيضا لتوقع نتائج مباريات كأس القارات التي أقيمت بروسيا العام الماضي- صحنان من الطعام لتناول أحدهما، حيث يحمل أحدهما العلم الروسي ويحمل الثاني العلم السعودي، ليختار دون تردد علم أصحاب الأرض.

ونجح القط في توقع نتائج ثلاث مباريات في بطولة كأس القارات من إجمالي أربعة لقاءات أقيمت في المدينة الروسية، حيث تنبأ بالنتائج الصحيحة لمباراتي الافتتاح والختام.

المصدر : وكالات