رياضة الجزيرة



إيران تحلم بكسر عقدة المجموعات

رغم وقوع المنتخب الإيراني في مجموعة صعبة بكأس العالم المقبلة في روسيا إلى جانب إسبانيا والبرتغال والمغرب، فإن الإيرانيين يتمسكون بحلم تحقيق نتيجة مميزة في خامس مشاركة لهم في الحدث العالمي.

وللمرة الأولى في تاريخ المنتخب الإيراني، لم يتلق الفريق أي هزيمة خلال مشواره في التصفيات، وهو ما يغري المشجعين بمشوار موفق خلال مونديال روسيا.

غير أن آمال الإيرانيين تصطدم بعقبات أبرزها حالة العقم التهديفي، فلم يتمكن لاعبو الفريق من تسجيل أكثر من 10 أهداف خلال 10 مباريات طوال مشوار التصفيات، وهو ما يثير القلق لدى الجماهير.

كما أن مشوار التحضيرات لم يتم كما برمج له الطاقم الفني بعد إلغاء مباراة ودية مع اليونان وانسحاب منتخب كوسوفو من مباراة أخرى.

وخلال مشاركاتها الأربع في بطولة كأس العالم أعوام 1978 و1998 و2006 و2014، ودعت إيران الفعاليات مبكرًا من الدور الأول.

ويتولى تدريب إيران البرتغالي كارلوس كيروش منذ أبريل/نيسان 2011 بعقد يمتد حتى نهاية يوليو/تموز المقبل.

وسبق للمدرب البرتغالي قيادة ثلاثة منتخبات لبلوغ نهائيات كأس العالم، وهي البرتغال وجنوب أفريقيا وإيران، إلا أنه يتطلع لاستغلال تلك الخبرات في مونديال روسيا من أجل حجز بطاقة الصعود في المجموعة الثانية.

وأشرف كيروش على منتخب إيران في 75 مباراة، وحقق 46 انتصارا وتعادل في 20 مباراة، بينما خسر 9 مواجهات.

ويعد علي دائي الهداف التاريخي لإيران بإجمالي 1099 هدفا، في حين يعتبر جواد نكونام أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب بلاده في 151 مباراة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟