السياسة تحرم إيران من التحضير للمونديال

Soccer Football - International Friendly - Turkey vs Iran - Basaksehir Fatih Terim Stadium, Istanbul, Turkey - May 28, 2018 Iran coach Carlos Queiroz during the match REUTERS/Murad Sezer
كيروش ربط المشاكل التي يواجهها المنتخب الإيراني بالسياسة (رويترز)

عبر مدرب منتخب إيران كارلوس كيروش عن انزعاجه لعدم تمكن فريقه من إيجاد منافس يواجهه في مباراة ودية، وهو ما يشكل عقبة كبيرة في استعدادات المنتخب للمشاركة في كأس العالم.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية  تصريحات لكيروش اليوم السبت على هامش المعسكر التدريبي المقام في تركيا، قال فيها: "يتحدث النقاد كثيرا على الرغم من علمهم أن لا أحد يريد مواجهتنا. إيران لديها مشاكل (سياسية)".

جاءت هذه التصريحات بعدما ألغى المنتخب اليوناني المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتها اليوم السبت، كما رفض منتخب كوسوفو اللعب أيضا مع المنتخب الإيراني.

وجاءت أزمة استعدادات المنتخب الإيراني بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم 8 مايو/أيار انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، وأنه سوف يجدد عقوبات جزئية على إيران.

ولعب المنتخب الإيراني مباريات ودية أمام تركمانستان (فاز بهدف نظيف)، وأمام منتخب تركيا الثاني (خسر 2-1)، ومن المقرر أن يخوض آخر مبارياته الودية يوم الجمعة المقبل أمام ليتوانيا في موسكو.

ولكن كيروش أكد أن هذا الوضع وحّد الفريق قبل المشاركة الخامسة في المونديال، حيث يواجهون المغرب وإسبانيا والبرتغال في المجموعة الثانية.

المصدر : وكالات